حيدر نجم: أرهقنا لاعبي قطر وحققنا مانريد

آخر تحديث 2016-01-30 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

أشار مساعد مدرب منتخب العراق الاولمبي بكرة القدم حيدر نجم، اليوم السبت، إلى أن لاعبي الفريق العراقي استغلوا إرهاق لاعبي المنتخب القطري في المباراة التي شهدت فوز العراق 2-1 بعد التمديد يوم أمس الجمعة على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 في قطر.

وتقدم منتخب قطر بهدف أحمد علاء الدين في الدقيقة 27، قبل أن يدرك العراق التعادل في الدقيقة 86 عن طريق مهند عبدالرحيم، ثم خطف المنتخب العراقي هدف الفوز الثمين عن طريق البديل أيمن حسين عبر كرة رأسية في الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الثاني.

وقال نجم في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، أن "هذا الفوز كان ثمار عمل رائع من اللجنة الأولمبية العراقية منذ بدأنا الاستعداد، كذلك بعد الخسارة أمام اليابان كنا ندرك أن هدفنا هو الفوز على قطر والتأهل".

وأضاف: "واجهنا أحد أفضل الفرق في البطولة، وهو المنتخب المضيف الذي يلعب على أرضه وأمام جمهوره، ولكننا تعاملنا بشكل تدريجي مع المباراة عندما تأخرنا 0-1، ومن خلال خبرة لاعبينا تمكنا من تسجيل التعادل ثم تحقيق الفوز".

وأوضح، أن "المباراة كانت صعبة لكلا الفريقين، منتخب قطر كان تحت الضغط بصفته الفريق المضيف، والمنتخب العراقي كان أفضل في الشوط الأول رغم الخطأ الذي ارتكبه وجاء منه الهدف، ثم في الشوط الثاني قام العراقي بعمل الأشياء بصورة صحيحة وكان يعرف أن منتخب قطر لا يمتلك بدلاء مثل نظيره".

وتابع نجم: "كنا نعرف أن معظم لاعبيهم سيصبحون متعبين في الشوط الثاني لأنهم لعبوا في جميع المباريات، ولهذا ضغطنا من أجل دفع المباراة لشوطين إضافيين وقد نجحنا فيما نريد".

وبين، ان "المنتخب القطري لعب جميع المباريات الخمس السابقة بذات التشكيلة، لذلك كان من الواضح أن لاعبيهم سيكونوا متعبين، لكن يجب أن يدرك الجميع أن المنتخب العراقي أهدر العديد من الفرص المهمة، وكان يعرف أن المباراة ستكون صعبة، وقد حاول تخفيف الضغط على اللاعبين بعد الخسارة أمام اليابان".

وتقام المباراة النهائية للنهائيات الآسيوية اليوم السبت، حيث تتقابل كوريا الجنوبية مع اليابان على ستاد عبدالله بن خليفة، في حين تأهلت المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.