مسؤول يالادارة الذاتية الكوردية بسوريا لـ(باسنيوز):وفد من التحالف برئاسة ماكغورك التقى مسؤولين بالادارة في كوباني

آخر تحديث 2016-01-31 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

بحثوا معهم الحرب على داعش واوضاع المنطقة

 

 زار وفد من التحالف الدولي مدينة كوباني،أمس السبت، للقاء المسؤولين  الكورد في الإدارة الذاتية(الادارة الحاكمة بغرب كوردستان يرأسها حزب الاتحاد الديمقراطي).

مسؤول في الإدارة الذاتية قال لـ (باسنيوز) ان" وفدا من التحالف الدولي،ضم فرنسيين وبريطانيين ايضا، يرأسه ممثل الادارة الامريكية في التحالف الدولي،بريت ماكغورك ، وصل إلى مدينة كوباني(احدى مقاطعات الادارة الذاتية الكوردية الثلاث) امس السبت  للقاء المسؤولين  الكورد في الإدارة الذاتية والاطلاع على الأوضاع العسكرية والإدارية في المقاطعة".

وأشار المسؤول الذي فضّل عدم الافصاح عن هويته،إلى أن "وفد التحالف الدولي التقى أنور مسلم رئيس حكومة مقاطعة كوباني ونائبه خالد مسلم ومسؤولين آخرين وتباحثوا حول الحرب على تنظيم داعش،ومؤتمر جنيف ووالتطورات في المنطقة وأوضاع كوباني بشكل عام" .

وبحسب كلام المسؤول فأن الوفد "اكد على مواصلة دعم التحالف لقوات وحدات حماية الشعب الكوردية(الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي)في مواجهة داعش".

مستدركا بالقول، أن زيارة وفد التحالف الدولي والذي وصل إلى مدينة كوباني بحوامة أمريكية، ولقائه بمسؤولي الإدارة الذاتية هي الاولى من نوعها, معتبرا الزيارة ذات "دلالات كبيرة".