فتح تطالب حماس بإطلاق سراح أبنائها المختطفين منذ 8 سنوات

آخر تحديث 2016-02-03 00:00:00 - المصدر: 24.ae

فتح تطالب حماس بإطلاق سراح أبنائها المختطفين منذ 8 سنوات

الأربعاء 3 فبراير 2016 / 17:44

24 – غزة

طالبت حركة فتح، نظيرتها حماس، بإطلاق سراح عدد من أبنائها القادة الذين مر على وجودهم في سجون حماس أكثر من ثماني سنوات، ولا يُعرف مصيرهم، في ظل تكتم الحركة الإسلامية وأجهزتها الأمنية عن أوضاعهم. وقال الناطق باسم فتح أسامة القواسمي، إن على حماس المسارعة بإطلاق سراح القادة المناضلين المختطفين منذ العام 2007، "وهم من قيادة كتائب شهداء الاقصى الذين خاضوا المعارك ضد المحتل الاسرائيلي وتعرضوا للعديد من محاولات الاغتيال على أيدي قوات الاحتلال".

وأضاف القواسمي "نائل حرب وجميل جحا وزكي السكني وشادي أحمد وحسن الزنط ومحمد كحيل وعوض بكر وغيرهم، مختطفين في سجون حماس منذ أكثر من ثماني سنوات، دون وجه حق سوى أنهم من قيادة كتائب شهداء الاقصى وقاتلوا إسرائيل في انتفاضة الأقصى".

وأشار القواسمي إلى أن أبناء فتح المعتقلين مكانتهم عالية بين أبناء شعبهم، ومن المعيب أن يبقوا يوماً واحداً في سجون حماس وأقبيتها، كما طالب حركة الجهاد الاسلامي بإبداء رأيها في الاعتقال السياسي بحق مناضلي حركة فتح في غزة.

يشار إلى أن أجهزة حماس الأمنية تواصل منذ عام 2007 اعتقال عدد من قادة حركة فتح، وذلك عقب سيطرتها على قطاع غزة بالقوة، وترفض إطلاق سراحهم تحت ذرائع وجود اتهامات "أمنية" لهم.