الاولمبية تناقش مستلزمات التحضير لريو دي جانيرو

آخر تحديث 2016-02-14 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

13/02/2016

عقد رئيس البعثة العراقية لأولمبياد ريو دي جانيرو الامين المالي للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية سرمد عبد الاله، اجتماعا موسعا مع ممثلي الاتحادات الرياضية التي من المؤمل مشاركتها في اولمبياد البرازيل اب المقبلورحب عبد الاله بممثلي الاتحادات وهم رؤساء اتحادات الرماية زاهد نوري والمصارعة عبد الكريم حميد والقوس والسهم سعد المشهداني والتجذيف عبد السلام خلف وممثلو اتحادات رفع الاثقال الدكتور مصطفى صالح والملاكمة عبد الرضا علي والعاب القوى الدكتور زيدون جواد .
واستعرض رئيس البعثة العراقية امام الحاضرين مراحل التأهيل للاولمبياد كما حدد موعدا لاستضافة منسقي الاتحادات الرياضية الذين ستتم تسميتهم لاحقا لاطلاعهم على اخر المستجدات التي يمكن ان تطرأ ، بغية التهيئة والاعداد لتسجيل المشاركين والتي تنتهي في الاول من شهر نيسان المقبل .
وحث عبد الاله الاتحادات المعنية على تقديم برامج الاعداد للاعبين الذين من المؤمل تأهلهم للاولمبياد على ان يتم تقديم برامج الاعداد في موعد اقصاه العشرون من شهر شباط الجاري كي يتسنى تقديمها للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية لاتخاذ القرارات المناسبة بخصوص تأمين المبالغ اللازمة لتغطية تلك المعسكرات بعد مناقشة الكلف التخمينية للإعداد .
ووعد رئيس البعثة العراقية للاولمبياد بتأمين المستلزمات والتجهيزات الرياضية كافة الخاصة بكل لعبة على ان تتم وفق الشروط والضوابط المعمول بها في اللجنة الاولمبية. مشيرا الى: ان الاولمبية، برئيسها واعضاء المكتب التنفيذي، حريصة على ان تكون البعثة العراقية بأفضل صورة وخير ممثل لرياضتنا في اهم المحافل العالمية .
و استعرض ممثلو الاتحادات الرياضية مع رئيس البعثة العراقية للاولمبياد المتطلبات والاحتياجات وكيفية اقامة المعسكرات والتجهيزات وتسهيل الشؤون الادارية المتعلقة بالدول التي تحتضن المعسكرات.
على صعيد اخر باشرت لجنة الخبراء في اللجنة الاولمبية مناقشة المناهج الفنية للاتحادات الرياضية الوطنية للعام 2016 .
وقال مدير لجان الاتحادات الوطنية في اللجنة الاولمبية تحسين علي الحسون: ان لجنة الخبراء توزعت على مجموعتين احداهما اختصت بمناقشة الاتحادات الاولمبية والثانية بالاتحادات غير الاولمبية. مبينا: انه تمت مناقشة 12 اتحادا .
وطالب مدير اللجان في الاولمبية جميع الاتحادات الرياضية التي لم تقدم مناهجها السنوية بضرورة الالتزام بتقديمها بأسرع وقت ممكن حسب توجيهات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وحسب الجداول المعدة لهذا الغرض بغية ادراجها ضمن جداول المناقشة فضلا عن تمكين الامانة المالية من تخصيص موازنة مالية على وفق ما تقره لجنة الخبراء .
يذكر ان لجنة الخبراء تواصل اجتماعاتها يومي الاحد والثلاثاء من كل اسبوع في مقر اللجنة الاولمبية عند الساعة الثانية عشرة مع الاتحادات الاولمبية وغير الاولمبية الى حين الانتهاء من مناقشة مناهج جميع الاتحادات الرياضية .