مركز التقنيات الاحيائية يستعد لاقامة ورشة عمل عن التعليم التفاعلي

آخر تحديث 2016-02-16 00:00:00 - المصدر: جامعة النهرين

اعلام النهرين :د.انتصار عباس

تماشيا مع نهج الجامعة في مواكبة حركة التطور العلمي وفي اطار سعيها الحثيث لتطوير قدرات منتسبيها  وضمن مبدا تقوية اواصر التعاون العلمي بين الجامعات العالمية سيقيم مركز التقنيات الاحيائية ورشة عمل بالتعاون مع جامعة وسط او كلاهوما الامريكية مركز التمييز للتعليم تحت توظيف طرائق التعليم التفاعلي في رفع مستوى التواصل بين المحاضر والمتلقي  ليومي الثلاثاء والاربعاء الموافق 16 -17/2/2016 على قاعة المركز الرئيسية.

تتضمن محاور الورشة في اليوم الاول  محاضرة المدير التنفيذي لمركز التميز للتعليم والتعلم الاستاذ الدكتور جف كينك من جامعة وسط اكلاهوما  ومحاضرات للتدريسية  الدكتورة نياف نضال الكاظم من مركز بحوث التقنيات الاحيائية وفي اليوم الثاني  حلقة نقاشية للمشاركين بالورشة مع تطبيق عملي لما قدمته الورشة .

ويذكر ان التعليم التفاعلي يعني تحقيق افضل المخرجات البشرية من خلال التعليم ويقتضي الفهم العميق للتغيرات الفسيولوجية العصبية لعملية التعلم في الدماغ ,وتصميم المنظومة والوسائل التعليمية لتتوافق مع هذه التغيرات . فهناك مايسمى بدائرة التعلم , وهي تشرح الطريقة الطبيعية الفسيولوجية لانتقال المعلومات في اجزاء الدماغ في عملية التعلم .