وطني الصالات يواجه استراليا في لقاء الفرصة الأخيرة

آخر تحديث 2016-02-18 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

18/02/2016

 بغداد – علي الباوي
يواجه منتخبنا الوطني للصالات عند الساعة الثانية من ظهر اليوم نظيره الاسترالي، في مباراة الفرصة الاخيرة ضمن نهائيات القارة الآسيوية للتقدم خطوة في طريق التأهل الى نهائيات كأس العالم التي تقام في كولومبيا ايلول المقبل.
وكان منتخبنا قد فرط في فرصة التأهل عندما خسر لقاء ربع النهائي امام البلد المضيف اوزبكستان بثلاثية نظيفة بينما خسرت استراليا لقاءها في الدور ذاته مع تايلند . بدأت كتيبة المدرب هيثم بعيوي اللقاء باداء مميز استطاعت من خلاله مجاراة الفريق الاوزبكي الذي لعب على ارضه وامام جماهيره الكبيرة , وانقذ حارس مرماهم عمروف اكثر من كرة خطرة, وجاء الهدف الوحيد للمستضيف عكس سير المواجهة في الدقيقة الثامنة عشر من شوط المباراة الاول.
هذا الهدف اسهم بشكل كبير في انخفاض معنويات لاعبي منتخبنا, اذ بدا واضحا تراجع المستوى في شوط المباراة الثاني الذي مالت فيه الكفة لصالح الاوزبكيين الذين نجحوا في استثمار الحالة السيئة للوطني مسجلين هدفهم الثاني، بعد هذا الهدف لجأ المدير الفني للوطني لاشراك لاعب اضافي سعيا منه لزيادة الكثافة العددية في خط الهجوم لتقليص الفارق ولم يفلح هذا الاسلوب بل على العكس استثمره لاعبوالفريق الاوزبكي محرزين هدفهم الثالث والاخير عند الثواني الاخيرة من المباراة.
وبهذه النتيجة يتحتم على منتخبنا الفوز في لقاء اليوم امام استراليا للتقدم الى لعب مباراة تحديد المركز الخامس المؤهل الى كأس العالم وتحقيق الحلم العراقي في بلوغه لاول مرة في تأريخه.