إدانات دولية مستمرة لهجوم أنقرة الإرهابي

آخر تحديث 2016-02-18 00:00:00 - المصدر: القدس العربي

عواصم – الأناضول – أعربت بلدان ومنظمات دولية، عن إدانتها الشديدة للتفجير الإرهابي، الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة، مساء الأربعاء، وأسفر عن سقوط 28 قتيلًا و61 جريحًا.

ونددت روسيا، بالهجوم “الإرهابي”، وقدمت التعازي لأسر الضحايا، في بيان لوزارة خارجيتها، قالت فيها “لا يمكن تبرير الهجوم البربي، وينبغي معاقبة الجهة التي تقف خلفه”.

هذا، وندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي، في تصريح صحفي، بالهجوم الإرهابي، وأعرب عن رفض بلاده لكل أشكال الإرهاب، داعيا إلى زيادة التعاون بين الدول في مسألة مكافحة الإرهاب.

وأدان رئيس جورجيا “جيورجي مارغفيلاشفيلي “، الهجوم، عبر بيان قال فيه: “نشعر بالحزن العميق جراء الهجوم الذي استهدف الأبرياء، ونقدم التعازي لأسر الضحايا، وندين جميع أشكال الإرهاب، ونقف إلى جانب شركائنا في مكافحة الإرهاب”.

واستنكرت البوسنة والهرسك، على لسان وزير خارجيتها إيغور سرناداك، الهجوم، في تصريح صحفي، قائلا “إن أهم عنصر في محاربة الإرهاب هي أن نتوحد”.

هذا، وشجب الأمين العام لمجلس أوروبا “ثوربيورن ياغلاند”، في بيان، الهجوم ، قائلا “نشاطر آلام كل من تضرر من الهجوم الإرهابي المروع″.

وأدانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على لسان رئيسها الحالي، وزير الخارجية الالماني “فرانك فالتر شتاينماير”، وأمينها العام “لامبرتو زانيير”، الهجوم مقدمة التعازي لأسر الضحايا.

وكانت رئاسة الأركان التركية، ذكرت الأربعاء، أنَّ هجومًا إرهابيًا استهدف عربات لنقل عناصر القوات المسلحة، لدى وقوفها عند إشارة مرورية في أحد شوارع العاصمة أنقرة، مساء الأربعاء.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء، نعمان قورطولموش، أن حصيلة التفجير، بلغت 28 قتيلاً، فيما أصيب 61 آخرون بجروح، نقلوا على إثرها لمستشفيات مختلفة لتلقي العلاج اللازم.