الرباط.. مظاهرة في الذكرى الخامسة لانطلاق حركة 20 فبراير

آخر تحديث 2016-02-21 00:00:00 - المصدر: راديو سوا

ناشطو حركة 20 فبراير أثناء تجمعهم أمام البرلمان.

تظاهر مئات من ناشطي "حركة 20 فبراير" الاحتجاجية مساء السبت في الرباط إحياء للذكرى الخامسة لانطلاقها، رافعين شعارات تطالب بالحرية والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد.

وتجمع ناشطو الحركة وبينهم عاطلون عن العمل وحقوقيون، في ساحة "باب الأحد" بجوار المدينة القديمة للعاصمة الرباط، ثم ساروا في اتجاه البرلمان المغربي، بحسب ما أفاد به مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

وطالب المتظاهرون بـ"إسقاط الفساد والاستبداد" والحكومة التي يقودها الإسلاميون، معتبرين أنها "حكومة محكومة" في إشارة إلى ضعف سلطاتها مقارنة بسلطة الملك، حسب الوكالة.

وقال محمد المسير "28 سنة"، وهو عضو في الحركة: "بعد خمس سنوات تخرج حركة 20 فبراير لتحتج لأنه لم يتغير شيء من 2011 إلى 2016، ما زال الوضع كما هو بل زاد سوءا من الناحية الاقتصادية والاجتماعية".

ورأى عمر بلافريج القيادي في حزب اليسار الاشتراكي الموحد غير المشارك في الحكومة، أن المغرب "للأسف ما زال بلدا يكرس اللامساواة"، ودعا إلى وضع "واستراتيجية حتى نصل إلى مستوى الدول المتقدمة، حيث يتمتع الناس بالكرامة والمساواة الحقيقية داخل المجتمع، وهو أمر يتحقق عبر الديموقراطية".

 

المصدر: أ ف ب

 

كلمات رئيسية المغرب


شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع