البحرين تتخذ إجراءات صارمة للحد من التدخلات الإيرانية

آخر تحديث 2016-02-22 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو - اربيل

أعلن وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بدء اتخاذ اجراءات للحد من تدخلات إيران التي تتهمها المنامة بدعم المعارضة .

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، ان الوزير في لقاء مع رجال دين وأعضاء في مجلس النواب والشورى ورؤساء تحرير صحف محلية وشخصيات، عن حجم وخطورة التدخلات الإيرانية في الأمن الداخلي .

وأضاف "باشرنا باتخاذ العديد من الاجراءات في مواجهة أخطار الإرهاب، منها تشكيل لجنة لمراقبة عمليات تداول الأموال وجمع التبرعات في إطار مكافحة تمويل الإرهاب والاخلال بالأمن".

وتحدث الشيخ راشد عن "وضع ضوابط لسفر المواطنين من 14 إلى 18 عاماً، وسائر المواطنين المسافرين إلى الدول غير الآمنة".

وسبق للبحرين أن أعلنت توقيف خلايا إرهابية مرتبطة بإيران، مشيرة إلى أن عدداً من أفرادها تلقوا تدريبات على يد الحرس الثوري الإيراني، أو سافروا إلى لبنان للتدرب على يد حزب الله المدعوم من طهران.

وفي السياق الديني، شدد وزير الداخلية على ضرورة "حماية المنبر الديني من التطرف الديني والسياسي والتحريض، وضبط محاولات تسيس الشعائر الحسينية وبث الفوضى والتحريض خروجاً عن مضمونها، وهذا الأمر يتطلب تنظيمها من حيث تحديد أيامها وتوقيتها وأماكن خروجها وتحديد مسؤولية القائمين عليها، وأننا لن نسمح أن تستغل هذه المناسبة لإحداث الفوضى والإخلال بالنظام العام".