صالح مسلم: انقرة تعاني من "كرد فوبيا"

آخر تحديث 2016-02-22 00:00:00 - المصدر: خندان

خندان - أكد حزب الاتحاد الديمقراطي أن هدفه الرئيسي طرد التنظيمات الإرهابية من الأراضي السورية، معتبرا ان انقرة تعاني من "كرد فوبيا" وتعتبر أن أي كردي ينال حقوقه يعد خطرا عليها.

وقال الرئيس المشترك للحزب صالح مسلم في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إن الكرد في سوريا يتطلعون إلى "حقوقهم الدستورية ضمن سوريا"، وأنهم لا يريدون دولة مستقلة مجاورة للحدود التركية، وذلك في رده على المخاوف التركية.

واتهم صالح مسلم أنقرة بأنها تعاني من "كرد فوبيا"، وتعتبر أن أي كردي ينال حقوقه يعد خطرا عليها.

وأضاف مسلم، أن مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي ليست هدفا للوحدات الكردية في الوقت الحالي، نافيا في المقابل وجود أي تخوف لدى قوات سوريا الديمقراطية من الدخول في معارك للسيطرة على المدينة.

وتعليقا على ما ذكره ناشطون حول عبور المئات من المسلحين إلى منطقة إعزاز قادمين من إدلب عبر الأراضي التركية وتحت إشراف السلطات التركية، قال مسلم "هذه العناصر لا تستهدف نجدة إعزاز، فالمدينة بالأساس لا توجد بها اشتباكات، ولكنهم قدموا لمساندة جبهة النصرة وداعش في اشتباكاتهم مع قوات سورية الديمقراطية في مناطق أخرى كتل رفعت ومنغ ومارع".

 وبين الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي أن قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 20% من مساحة البلاد، مؤكدا وجود تنسيق مع الولايات المتحدة في إطار التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الارهابي.

(RT)

‌ ‌عدد القراءات50 ‌ ‌‌‌