البحرين تطالب رعاياها بعدم السفر إلى لبنان نهائيا

آخر تحديث 2016-02-24 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

 

طلبت وزارة الخارجية البحرينية مساء الثلاثاء، من رعاياها عدم السفر نهائياً إلى لبنان، مناشدة البحرينيين المتواجدين في هذا البلد بضرورة مغادرته فوراً، حرصاً على سلامتهم.


وقالت الوزارة في بيان , طالعته (باسنيوز) : "تجدد خارجية مملكة البحرين طلبها من جميع المواطنين الكرام عدم السفر نهائياً إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك حرصاً على سلامتهم، كما تناشد المواطنين البحرينيين المتواجدين في لبنان، بضرورة المغادرة فوراً وعدم البقاء، مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر حتى المغادرة".

يشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، اتخذتا خطوات مماثلة، إذ أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أنها رفعت حالة التحذير من السفر الى لبنان إلى منع السفر إليه وذلك اعتباراً من الثلاثاء، كما قررت وزارة الخارجية الإماراتية تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى.

كما طلبت الخارجية السعودية من جميع رعاياها عدم السفر إلى لبنان، ودعت المقيمين أو الزائرين لمغادرة لبنان وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى، مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة.