أمن حماس يعتقل ضابطاً بسبب منشور على "فيس بوك"

آخر تحديث 2016-02-24 00:00:00 - المصدر: 24.ae

أمن حماس يعتقل ضابطاً بسبب منشور على "فيس بوك"

الأربعاء 24 فبراير 2016 / 15:43

24- غزة

اعتقل جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس، أمس الثلاثاء، ضابطاً يعمل في وزارة الداخلية المحسوبة على الحركة، بسبب كتابته منشوراً على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انتقد فيه طريقة تعاطي حماس مع الأزمة المالية التي يعيشها قطاع غزة. وقالت مصادر محلية إن "أمن حماس اعتقل الضابط رامي ريان، الذي يعمل في وزارة الداخلية الحمساوية على خلفية المنشور الذي كتبه بصفحته في "فيس بوك"، وانتقد فيه توزيع مركبات جديدة على كبار الموظفين في حكومة حماس، رغم الأزمة المالية".

واقتيد ريان إلى مكان مجهول، ولم يتم التواصل مع عائلته بعد مرور يوم كامل على اعتقاله، وسط مخاوف من تعرضه للأذى، بعد تكرار حالات اعتقال كوادر ونشطاء في الآونة الأخيرة لأسباب مختلفة.

وكان ريان انتقد بشكل صريح طريقة تعامل حكومة حماس مع الأزمة المالية في غزة، واستغرب توزيع مركبات باهظة الثمن على المسؤولين الكبار في الحركة، واستبدالها بالقديمة، بينما لا تدفع حماس رواتب الموظفين العاديين.

وأثار اعتقال ريان ردود فعل غاضبة في الأوساط المقربة من حركة حماس، واعتبر العديد من نشطاء الحركة أن الاعتقال يضر بسمعة حماس وطريقة تعاملها مع الحريات في قطاع غزة، وسط مطالبات بسرعة إطلاق سراحه.