سياحة ذي قار تشكو "تعسف وتهميش" وزارة الثقافة

آخر تحديث 2016-03-01 00:00:00 - المصدر: شبكة اخبار الناصرية

شبكة اخبار الناصرية/علاء الطائي:
قال مصدر مسؤول في شعبة سياحة ذي قار اليوم ، ان وزارة الثقافة العراقية تتعامل مع دائرة السياحة في المحافظة بطريقة تعسفية وتهميش متعمد ، على الرغم من ان المحافظة تضم ابرز المواقع الاثرية والسياحية المهمة في البلاد .
وذكر المصدر الذي رفض الافصاح عن هويته لشبكة اخبار الناصرية ، ان الوزارة عمدت الى تحويل قسم السياحة في المحافظة الى مجرد شعبة ، وسحبت منها الاليات الخاصة بها ، فضلا عن الغاء قسم تطوير الاهوار التابع لها .
وابدى المصدر استغرابه لتقليل المستوى الاداري للقسم في محافظة مثل محافظة ذي قار وهي تمتلك كل مقومات السياحة كالمواقع الاثرية والاهوار ، ويزورها العديد من السياح الاجانب ، في حين تبقي على الاقسام في محافظات اخرى اقل اهمية مثل واسط وبابل .
وبين ان الوزارة ترفض كذلك تامين بدل الايجار الشهري لمقر الشعبة في مدينة الناصرية ، وهو ما يهدد وجود الشعبة بشكل حقيقي ويجعلها بلا مقر ثابت .
واشار الى ان الاجراءات "التعسفية" هذه دفعت باربعة موظفين الى تقديم طلب تقاعد مبكر نتيجة اهمال الوزارة وتجاهلها لموظفيها في المحافظة.
وطالب الحكومة الاتحادية الى اتخاذ موقف ازاء هذه الاجراءات ودعم قسم السياحة في المحافظة ومساواته ببقية الاقسام في المحافظات الاخرى.
( ع ح ه )