نجم النوارس والمنتخب الوطني علاء عبد الزهرة : وقفة الجماهير معنا هو السر لعبور التصفيات

آخر تحديث 2016-03-05 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

عامر العنبكي/ معرض الكرة العراقية المصور
لاعب غني عن التعريف ، بدأ حياته الكروية من مدرسة الزوراء عندما مثل الفريق في جميع فئاته العمرية وصولا للفريق الاول ، ثم التحق محترفاً في الدوري السوداني قبل ان يلعب في دوري نجوم قطر مع الخريطيات وقطر ، ليعود للدوري العراقي من بوابة دهوك قبل موسمين ثم الشرطة قبل ان يعود هذا الموسم لبيته الذي يحب وهو الزوراء مقدماً مع زملاءه اللاعبين مستويات رائعة جعلت الجماهير الزورائية تعيش الافراح ، انه نجم المنتخب الوطني والزوراء علاء عبد الزهرة الذي حل ضيفا على معرض الكرة العراقية المصور في حوار الاسبوع.

*في البداية حدثنا عن شعورك بالتأهل مع الزوراء إلى دوري النخبة كأول المجموعة ومن دون أي هزيمة؟؟

شعور جميل ان تصل دوري النخبة بدون خسارة والاجمل من ذلك تحقيق لقب الدوري بعون الله فوجود لاعبين مميزين في الفريق وعلى مستوى عالي مع مدرب قيادي مميز اكيد يمنحك النتائج الايجابية والمنافسة على اللقب.

*كيف ترى حظوظ الزوراء في الدوري هذا الموسم؟؟

منافستنا على الدوري هذا الموسم ستكون بقوة، الفريق يمر بأفضل حالاته مستوانا ونتائجنا جيدة جداً ونحن قادرون على تحقيق اللقب بأذن الله.

*مشكلة استحقاقات اللاعبين في نادي الزوراء...هل سوف تأثر على اللاعبين؟؟

مشكله الاستحقاقات المالية للاعبين مشكلة واجهتنا منذ بداية الموسم، الفريق لحد الان لم يستلم الدفعه الاولى بصوره كاملة مع استحقاقنا للدفعة الثانية اضافة الى المكافآت في حالة الفوز، والكل يشاهد النتائج الايجابية وتصدرنا المجموعة الاولى لان لاعبينا يملكون الخبرة وان شاء الله سيتجاوزون هذه الفترة من اجل جمهور الزوراء وتاريخ الزوراء.

*ماذا تعني لك مواجهة الجوية في نهائي كأس العراق؟؟

اكيد اللعب في الكلاسيكو العراقي شعور جميل جداً خصوصاً وانه سيكون نهائي الكأس، نحن كلاعبين طموحنا لايتوقف في المنافسة على لقب الدوري فنحن نطمح للثنائية مع الزوراء في هذا الموسم.

*مارأيك في التنظيم والملاعب في دورينا هذا الموسم؟؟

الكل يطمح بلعب دوري عام لما فيه متعه للدوري اضافة الى قوه الدوري لان المنافسة ستكون اقوى في ظل اللعب مع كل الفرق بالدوري ... هذا الموسم من افضل المواسم تنظيمياً مقارنة بالسنوات السابقة ... اسوء مافي الدوري العراقي هو الملاعب !! ليس من المعقول بلد مثل العراق بموارده الغنية مقارنة بالدول الاخرى لا يستطيع توفير ملاعب تليق بالمواهب، والامكانيات الموجودة في العراق مع وجود جماهير تعشق كره القدم تستحق ان تجلس في ملاعب عالية المستوى والمشكله الاكبر ان الاعبين لا يستطيعون اللعب والابداع داخل ارضيات الملاعب السيئة.

*اين تفضل إقامة دوري النخبة وهل تؤيد بأن يلعب في المساء تحت الأضواء الكاشفة؟؟

كنت اتمنى ان تلعب الفرق الثمانية نظام دوري ذهاب واياب ولكن اذا ذهب الرأي الى دوري من مرحلة واحدة فأني افضل ان يكون الدوري في ملعب الشعب.

*هل تتوقع بأن المنتخب الوطني قادر على التأهل إلى كأس العالم؟؟

بعون الله سيكون التأهل من نصيبنا مع احترامي لفريقي تايلند وفيتنام ... ليس بأعتقادي انهم سيقفون امام طموحات ورغبات اللاعبين بالتواجد في المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم وبعدها لكل حادث حديث.

*ما قصة ابتعادك وعودتك للمنتخب بشكل مفاجئ؟؟

هو ليس ابعاد، بل كانت مشكلة ادارية بسيطة كنت في القائمة التي بعثها المدرب يحيى علوان الى المدير الاداري باسل كوركيس كنت متواجد في قائمه 23 لاعب مع زملائي كرار جاسم وعلي رحيمة، وعندما كلمني رئيس الاتحاد تليفونياً وطالبني بالتوجه الى مقر الاتحاد العراقي بتواجد رئيس الاتحاد حيث تواجد اداري العلاقات وحلت المشكله بصوره سهلة.

*ما رأيك بتأهل منتخبنا الاولمبي لأولمبياد ريو دي جانيرو ؟؟ وهل تعتقد بأنهم قادرين على المنافسة على المراكز الاولى فيها ؟؟

انجاز رائع قدمه لاعبين المنتخب الاولمبي من خلال ظفرهم بالبطاقة المؤهلة لريو دي جانيرو ويستحقون بفخر كل الاحترام والتقدير من كادر تدريبي الى لاعبين لحد الان لم نعرف الفرق التي ستواجه الفريق بدوري المجموعات لانها تعتبر من اهم الاسباب اضافة الى الاعداد المناسب لهذه البطولة مع الاختيارات المناسبة للاعبين هي التي ستحدد المنافسة على المراكز الاولى.

*أي المدربين انصف "علاء عبد الزهرة" وايهم ظلمه؟؟

على مستوى المنتخب الوطني اعتقد ان جميع المدربين الاجانب الذين دربوا المنتخبات الوطنية انصفوني، في المنتخب الوطني ومع جميع المدربين الاجانب وهم سيدكا وبورا وزيكو وبيتروفيج لعبت بشكل اساسي في المنتخب الوطني، اما محليا فالمدرب الوحيد من المدربين العراقين الذي انصفني هو المدرب القدير راضي شنيشل فهو من المدربين الذين لا يجاملون اطلاقا ويعتمد على المستوى الفني فقط ويمتلك الشجاعة بأتخاذ القرارات فهو لا يسمح لاي شخص بالتدخل في عمله، وبالنسبة للظلم فعانيت الظلم مع حكيم شاكر

*ماهو هدفك القادم في المنتخب الوطني؟؟

هدفي الاهم هو تقديم كل ما املك من امكانية فنية لخدمة المنتخب في جميع المناسبات الكروية وهدفي الاخر اللعب في كأس العالم وتحقيق كأس اسيا.

*الكثير يسألون عن ناديك المفضل .. أخبرنا برشلوني ام مدريدي؟؟

انا من مشجعي ريال مدريد لكني استمتع بلعب برشلونة.

*من هو لاعبك المفضل ومثلك الأعلى عالمياً و عربياً؟؟

لاعبي المفضل عالمياً رونالدو البرازيلي وكاكا البرازيلي وعربيا نواف التمياط ومحليا احمد راضي.

*في الختام كلمة أخيرة تحب إيصالها للجمهور عبر معرض الكرة العراقية المصور؟؟

تحياتي للجماهير العراقية كافة ونتمنى منهم مؤازرة المنتخب في المبارتين القادمتين ونوعدهم بتقديم كل الجهود داخل الملعب للظفر ببطاقة التأهل الى المرحلة الثانية وتحياتي الى موقعكم الممميز معرض الكرة العراقية وامنياتي لكم بالتألق المستمر.