المتحدث باسم حماس للميادين: لا صحة للاتهامات المصرية التي لا تنسجم مع جهود تطوير العلاقة مع القاهرة

آخر تحديث 2016-03-06 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين

الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري ينفي للميادين صحة الاتهامات المصرية للحركة بضلوعها في اغتيال النائب العام هشام بركات. ويؤكد أن هذه التصريحات لا تنسجم مع جهود تطوير العلاقة بين الجانبين والتي كان آخرها اتصال بين رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل ومدير المخابرات المصرية قبل أسبوعين.

نفت حركة حماس الاتهامات المصرية لها بالتورط في اغتيال النائب العام هشام بركات. وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح للميادين "إن التصريحات المصرية التي تتهم حماس بالاغتيال لا صحة لها" داعياً المسؤولين المصريين إلى إعادة النظر بها.

أبو زهري قال إنه لا يوجد أي دليل على هذه الاتهامات. وإذ نفى وجود أي موقوف للحركة في السجون المصرية، لفت إلى أن هناك محاولات لإقحام حماس في الشؤون المصرية.  

واعتبر المتحدث باسم حماس أن تصريحات وزير الداخلية لا تنسجم مع الجهود المبذولة من أجل تطوير العلاقة بين الحركة والقاهرة. وفي هذا الإطار كشف أبو زهري عن اتصال جرى قبل أسبوعين بين رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل ورئيس المخابرات المصرية خالد فوزي حيث جرى الاتفاق على عقد لقاءات ثنائية لتطوير هذه العلاقات.

وقال أبو زهري إن الحركة رحبت بذلك وهي لا تزال حريصة حتى بعد هذه التصريحات على علاقات إيجابية مع القاهرة. وحول ما إذا كانت هذه اللقاءات ستتأثر بالتطورات الجديدة قال أبو زهري "إن الأمر يعود للمسؤولين المصريين". 

المصدر: الميادين