رئيس الجمهورية يجتمع مع الرئيس المصري‎

آخر تحديث 2016-03-07 00:00:00 - المصدر: رئاسة الجمهورية

التقى سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في القاهرة ظهر اليوم الاثنين 7/3/2016 سيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبحث الرئيس معصوم مع الرئيس السيسي في اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين العراق ومصر.

وجرى بعد ذلك اجتماع رسمي موسع بين الوفدين العراقي والمصري، حيث سادت الاجتماع أجواء ودية وايجابية.

وعبّر الرئيس معصوم عن امتنانه البالغ لحفاوة الاستقبال الذي حظي به الوفد، مؤكداً على رغبة العراق في بناء علاقات متميزة ومتطورة مع جمهورية مصر العربية، مشيراً إلى ان هذه العلاقات تتطلبها ارادة الشعبين الشقيقين على مرّ الأزمنة.

وأضاف سيادته ان الشعب العراقي في طريقه إلى اجتياز كافة العقبات التي تقف في طريق طموحه لبناء دولة ديمقراطية موحدة ومتقدمة.

وأكد رئيس الجمهورية على أن علاقات العراق مع مصر شهدت تطورات كبيرة باتجاه تعزيز التعاون والتفاهم، مشيراً إلى طموح العراق لاقامة علاقات مماثلة مع كافة الدول العربية بصورة عامة ودول الجوار بصورة خاصة.

وشدد الرئيس معصوم على أهمية الدعم المصري للعراق في مجال تعزيز التعاون العسكري، مؤكداً أن العراق يسعى لبناء جيش وطني مبني على أسس مهنية يخدم كافة العراقيين بدون استثناء.

كما شدد سيادته على أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة فضلا عن تطوير العلاقات الثقافية والاكاديمية بين البلدين.

من جانبه رحب سيادة الرئيس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالزيارة، معتبرا اياها مهمة جداً وانها تحظى باهتمام كبير، مؤكداً استعداد مصر للتعاون في جميع المجالات العسكرية والاقتصادية والثقافية والاكاديمية.

 

وعبر السيسي عن اعتزاز بلاده بالعراق وحرصه على تطوير التعاون في جميع الميادين، معربا عن أمله في نجاح العراق في اجتياز الصعوبات التي يمر بها في الوقت الراهن. 

youtube.com/watch?v=KaCnhhUUG5w<