اليوم.. سحب قرعة دوري الكرة الممتاز

آخر تحديث 2016-03-09 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

09/03/2016

بغداد – بلال زكي
يعقد الاتحاد المركزي لكرة القدم في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الأربعاء اجتماعا مع ممثلي الأندية الثمانية المتأهلة الى المرحلة النهائية لدوري الكرة الممتاز لاجراء قرعة الدور الحاسم, في وقت أجرى اتحاد اللعبة تعديلا طفيفا على آلية الدوري التي تم تحديدها في اجتماع الأحد الماضي الذي عقد في مقر اللجنة الأولمبية.
وقال النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المسابقات علي جبار: ان موعد سحب قرعة المرحلة الأخيرة لدوري الكرة ثابت ولم يطرأ عليه أي تغيير بخلاف ما تم تداوله في وسائل الاعلام مؤخرا, مبينا ان اللجنة وجهت الدعوة رسميا إلى الأندية المتأهلة ووسائل الاعلام المختلفة لغرض تغطية مراسيم اجراء سحب القرعة.
وبشأن الآلية التي اعلن عنها في اجتماع اللجنة الأولمبية الأحد الماضي أوضح جبار, ان الآلية ليست نهائية وتم تغييرها أمس بعد اعتراض اندية نفط الوسط والميناء.
واضاف ان الاتحاد قرر الابقاء على نظام التجمع من مرحلة واحدة على ان يلعب نادي الميناء مباراة واحدة في ملعبه وكذلك الحال بالنسبة لنفط الوسط مع اقامة بقية المباريات في العاصمة بغداد.
وتابع ان اتحاد الكرة ولجنة المسابقات يقفان على مسافة واحدة من جميع الأندية وان مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة سيكون حاضرا خلال المراحل النهائية لدوري الكرة الممتاز.
ولفت الى ان المسابقات حددت مطلع نيسان المقبل موعدا نهائيا لاستئناف مباريات المرحلة الحاسمة فيما سيتم الاعلان عن موعد الختام خلال اجتماع اليوم الذي سيعقد في مقر الاتحاد.
وكان الاتحاد قد أعلن مطلع الاسبوع الحالي اقامة مباريات الدوري من مرحلة واحدة في العاصمة بغداد ما أدى إلى امتعاض حامل اللقب نفط الوسط والميناء على هذا القرار.
تجدر الاشارة إلى أن اندية الزوراء ونفط الوسط والنفط والطلبة قد تأهلت عن المجموعة الأولى, وتأهل الجوية والميناء وأمانة بغداد والشرطة عن المجموعة الثانية, فيما هبط دهوك والصناعة رسميا إلى دوري الدرجة الأولى بعد انسحاب الأول من المسابقة بسبب الأزمة المالية التي عصفت به واحتلال الثاني المركز الأخير في المجموعة.