حماس تتبرأ من تصريحات القيادي أحمد يوسف بشأن زيارة وفدها لمصر

آخر تحديث 2016-03-14 00:00:00 - المصدر: 24.ae

حماس تتبرأ من تصريحات القيادي أحمد يوسف بشأن زيارة وفدها لمصر

الإثنين 14 مارس 2016 / 22:52

24 - غزة - خاص

نفت حركة حماس اليوم الاثنين، تصريحات منسوبة لأحد قيادييها، حول أجندة الزيارة التي بدأها وفد من الحركة للقاهرة للقاء مسؤولين مصريين، والبدء في جولة خارجية لدول عربية وإسلامية. وقالت الحركة في تصريح صحافي: "ما صدر عن القيادي في الحركة أحمد يوسف خلال تصريحه لأحد المواقع الفلسطينية، حول زيارة وفد حماس إلى القاهرة يفتقد إلى الصحة، ولا يمثل حقيقة تحركات الوفد"، مؤكدة أن تصريحات يوسف لا تمثل الموقف الرسمي لحركة حماس.

وكان القيادي في حركة حماس، أحمد يوسف، قد كشف عن أن الزيارة التي بدأها وفد من حماس، يمثل قطاع غزة والضفة الغربية والخارج، سيتطرق لملف المختطفين الأربعة من عناصر كتائب القسام في سيناء، وفتح معبر رفح بشكل دائم، والهدنة مع الاحتلال الاسرائيلي، والمصالحة الفلسطينية.

كما قال يوسف: "إن الاتهامات المصرية لحركة حماس في الضلوع باغتيال النائب العام السابق هشام بركات، كادت أن تقضي على كل الترتيبات والتفاهمات التي تم الاتفاق حولها لزيارة وفد الحركة للقاهرة"، مشيراً إلى أن الزيارة تمت بجهود من المملكة العربية السعودية، والسودان.

وأشار القيادي في حماس خلال تصريحاته إلى أن وفد حماس سيصل السعودية وسيلتقي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالإضافة إلى زيارة إيران.

جدير بالذكر أن قيادة حركة حماس في قطاع غزة، تتحفظ عن الادلاء بتصريحات حول زيارة وفدها للقاهرة، والملفات التي سيتطرق لها اللقاء مع المسؤولين المصريين.

وهذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها حركة حماس بياناً رسمياً لنفي تصريحات لأحد قادتها، علماً أن يوسف يعد من القادة المؤسسين لحماس، وعمل حتى وقت قريب مستشاراً لإسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة.