البحرين.. أحكام بسجن ثلاثة أشخاص 15 عاما

آخر تحديث 2016-03-16 00:00:00 - المصدر: راديو سوا

عناصر من الشرطة البحرينية خلال إحدى المواجهات- أرشيف.

أصدر القضاء البحريني الثلاثاء أحكاما بالسجن 15 عاما بحق ثلاثة أشخاص أدينوا بالاعتداء على الشرطة، وفق ما افاد به رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن الحمادي قوله إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكما على مدانين في واقعة أحداث تفجير في منطقة سار ذات الغالبية الشيعية، و"حيازة المفرقعات تنفيذا لأغراض إرهابية".

وأضاف الحمادي أن شخصين حوكم أحدهما غيابيا، قاما في شباط/فبراير 2014 بتفجير عبوة ناسفة استهدفت رجال الشرطة، ما أدى إلى تضرر دوريات أمنية، دون تسجيل إصابات.

وفي قضية منفصلة، أصدرت المحكمة حكما بالسجن 15 عاما وسحب الجنسية على مدان "بالشروع في القتل والتدرب على استعمال الأسلحة النارية وحيازتها تنفيذا لأغراض إرهابية".

وكان القضاء البحريني أصدر الاثنين أحكاما بالسجن المؤبد بحق ثلاثة أشخاص لاتهامهم بحيازة أسلحة وذخائر "تنفيذا لعمل إرهابي".

وشهدت البحرين منذ العام 2011 احتجاجات للغالبية الشيعة ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وطالبت بملكية دستورية وإصلاحات سياسية.

ولا تزال بعض مناطق الشيعة تشهد أحيانا مواجهات بين محتجين وقوات الأمن.

 

المصدر: وكالات

 

كلمات رئيسية البحرين,المحكمة


شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع