الايجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر عن قيادة العمليات المشتركة/خلية الإعلام الحربي ليوم الأربعاء المصادف 2016 /3/23

آخر تحديث 2016-03-23 00:00:00 - المصدر: وسا

الايجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر عن قيادة العمليات المشتركة/خلية الإعلام الحربي ليوم الأربعاء المصادف 2016 /3/23

الايجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر عن قيادة العمليات المشتركة/خلية الإعلام الحربي ليوم الأربعاء المصادف 2016 /3/23   

 1 قيادة عمليات الانبار: نفذت فعالية أمنية من قبل قوة من الفرقة التاسعة في منطقة الجرايشي أسفرت عن قتل ثلاثة ارهابيين ، وضمن قاطع المحور الجنوبي الشرقي ولورود معلومات استخبارية مؤكدة تفيد نية عصابات داعش الإرهابي التعرض على قاطع مسؤولية لواء/39  فرقة المشاة 10 في تقاطع السلام وقاطع لواء المشاة32 في الهضبة منطقة الفلاحات تم  إفشال تعرض عصابات داعش الإرهابي من قبــل طائرات السوخوي التابعة للقـوة الجويـة  العراقيــة ونيران  مدفعيــــة الفرقة الثامنة أسفر الرد الأرضي والجوي عن قتل 30  إرهابي ومن ضمنهم قادة عرب الجنسية وجرح       15اخرين وتدمير 4 اوكار وبرج اتصالات وحرق ثلاث عجلات مفخخة .
وفي سياق متصل نفذت كتيبة هندسة ميدان المدفعية مع قوة حماية من سرية مغاوير لواء المشاة92  بواجب تطهير ضمن قاطع المسؤولية اسفرت عن فحص وتطهير الطرق من جسر فلسطين باتجاه منطقة البو جليب وزنكورة وبستان حسان والقرية العصرية ضمن قاطع فرقة 16 وتم  تفكيك منزلين  مفخخين وتفجير (31) صاروخ كاتيوشا والعثور على (30) صاروخ كاتيوشا صنع محلي مع (31) قاعدة صواريخ محلية الصنع وقاعدتين هاون 60 ملم محلي الصنع في منطقة زنكورة .

2.قيادة عمليات دجلــــــــة: نفذ(قسم شرطة بعقوبة) فعالية امنية في قضاء بعقوبة أسفرت عن القاء القبض على احد المطلوبين وفق ألمادة 4/إرهاب.

3. قيادة عمليات الجزيرة:  باشرت قوة من الفرقة السابعة بتنفيذ واجب تطهير معمل سمنت كبيسة من الداخل ومعالجة العبوات الناسفة والتأكد من عدم وجود عناصر داعش الارهابي داخل بناية المعمل، اسفرت العملية عن معالجة 10عبوات ناسفة  داخل المعمل من قبل مفرزة كتيبة هندسة ميدان الفرقة السابعة وتطويق منطقة معمل سمنت كبيسة من جميع       الجهات وبمسافة من (500- 1000) م وتم تطهير المناطق المحيطة بالمعمل لمسافة  150 م    
فيما تم توجيه ضربة جوية من قبل طيران قوات التحالف على هدف جنوب شرق ناحية كبيسة أسفر عن تدمير عجلتين مفخختين .

4.لــــواء المشـــــاة 74 فــــرقة 15: باشرت مفرزة معالجة  القنابل غير المنفلقة المقر العام بواجب امني في منطقة (زور البوحشمة ) اسفر عن العثور على (10) عبوات ناسفة تم  تفجيرها تحت السيطرة وتدمير مخبئ يحتوي على مقذوفات واطلاقات وصواعق كانت تستخدم في صناعة العبوات الناسفة  .

5.قيادة القــــــوة الجويــــــــة: نفذت القوة الجوية العراقية 8 طلعات قتالية في كل قواطع القتال.

6.قيادة طيـــــران الجيـــــــش : نفذ طيران الجيش 10 طلعات قتالية في كل قواطع القتال

7. طيران التحالف الدولي: نفذ طيران التحالف (29) طلعة قتالية في مناطق الموصل وتلعفر والشرقاط وجسر القيارة وكركوك والصكرة والبو بالي والفلوجة والبغدادي  والبوذياب اسفرت عن قتل46 أرهابي وتدمير 4 مراكز تجمع وتدمير 5 مواقع اطلاق صاروخ وهاون وشاحنة مع منصة صواريخ وتخريب معبر تستخدمه العصابات الارهابية وتدمير عجلة رافعة والية مدرعة.

8.العمليات الاستباقية  استنادا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية- وزارة الداخلية( التغذية العكسية )نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت تجمع لعصابات داعش عند جسر القيارة أسفرت عن قتل (12) إرهابي وجرح(9)آخرين.

قيادة عمليات المشتركة 
23 آذار 2016