الصالحي ومعمار اوغلو يتفقدان اوضاع اهالي ناحية تازة خورماتو بعد اعلانها منطقة منكوبة

آخر تحديث 2016-03-26 00:00:00 - المصدر: افكار حرة

بعد اعلان ناحية تازة خورماتو التركمانية منطقة منكوبة من قبل البرلمان العراقي ومن اجل متابعة احوال واحتياجات الاهالي عن قرب زار رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي ومقرر مجلس النواب النائب نيازي معمار اوغلو وبرفقة مسؤول مكتب الجبهة التركمانية السيد ارجمان مالي مجلس ناحية تازة خورماتو وذلك عصر يوم الخميس 24 شباط / 2016 وكان في استقبالهم مدير الناحية السيد حسين عادل وعددا من الشخصيات التركمانية من اهالي بشير وتازة .

حيث تم التطرق الى عدة مواضيع منها الجوانب الصحية وإغاثة الاهالي وتامين احتياجاتهم وتنظيف بيئة تازة من مخلفات الاسلحة الكيميائية التي سقطت ولوثت جوها بشكل كبير .

حيث اشار رئيس الجبهة اننا سنعمل من اجل التنسيق مع الوزارات للحكومة الاتحادية لتأخذ دورها في خدمة الاهالي لكن هدفنا الرئيسي الان هي تحرير ناحية بشير من الارهابيين وتنظيف بيئتها الملوثة بعد التنسيق مع المنظمات الدولية .

ومن جانب اخر بين معمار اوغلو بأنهم كنواب تركمان سيفعلون المستحيل من اجل تدويل قضية تازة دوليا ويجب الاتيان بالاختصاصيين والخبراء في المواد الكيماوية لتثبيت تلك المواد المستعملة لغرض معالجتها وفي اقرب وقت .

وبدوره شكر مدير الناحية والأهالي الجهود المبذولة للسيد رئيس الجبهة والنائب معمار اوغلو لما فعلوه في الحكومة العراقية بإيصال صوتهم ومعاناتهم والى كافة المحافل الدولية .

المكتب الاعلامي للنائب

ارشد الصالحي