رغم اعتراض نشطاء حقوق الانسان: بريطانيا تدرّب جيش النظام البحريني على القنص

آخر تحديث 2016-03-26 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة الانبندنت البريطانية في تقرير لها، السبت، أنه وعلى الرغم من اعتراض نشطاء حقوق الانسان على استهداف النظام البحريني للمدنيين خلال تظاهراتهم تقوم وحدة من القوات الخاصة البريطانية بإجراء تدريبات لأفراد جيش النظام البحريني على استخدام سلاح القناصة .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “وحدة من قوات النخبة الملكية  البريطانية تقوم بدورات تدريبية لمدة اسبوع للعسكريين البحرينيين على استخدام سلاح القنص والتسديد”.

وقال نشطاء في مجال حقوق الانسان في بريطانيا إن “التدريبات التي تقوم بها وحدة من قوات النخبة البريطانية لعسكريي النظام البحريني يدل بلا شك على أن بريطانيا تغض النظر عن الانتهاكات التي يرتكبها النظام البحريني ضد المتظاهرين وضد حقوق الانسان في البلاد”.

واضاف التقرير أن “بريطانيا اتخذت زمام المبادرة على الصعيد الدولي بحجة اصلاح قوات الامن البحرينية منذ احداث العنف التي ارتكبها النظام ضد المتظاهرين عام 2011 لكن تقرير منظمة حقوق الانسان  الذي صدر في شهر تشرين الثاني الماضي اشار الى أن اساليب التعذيب والاعتقال غير القانوني ما تزال من الامور الشائعة في البلاد”.

وكانت وزير دفاع حكومة الظل البريطانية عن حزب العمال اميلي ثورنبيري قد طالبت بضمانات حول كيفية نشر القناصة الذي تم تدريبهم في المستقبل قائلة إن الناس هناك سيشعرون بالقلق حينما يكتشفون ان القوات البريطانية الخاصة تقوم بتدريب وحدات القناصة البحرينية والتي يخاطر بنشرها لاستخدامها ضد المدنيين في البلاد. انتهى/25 ض