تهنئة حكومة إقليم كوردستان بمناسبة عيد القيامة المجيد

آخر تحديث 2016-03-27 00:00:00 - المصدر: باخرة الكورد

وجهت حكومة إقليم كوردستان برقية تهنئة الى مسيحيي كوردستان والعراق والعالم بمناسبة عيد القيامة ، هذا نصها:

بمناسبة عيد القيامة المجيد، نتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى الأخوات والأخوة المسيحيين في كوردستان، كما نهنيء جميع المسيحيين في العراق والعالم بهذه المناسبة، ونتمنى أن يعود هذا العيد على شعب كوردستان وشعوب المنطقة بالخير والسعادة.

كوردستان كانت مهداً للتعايش بين مختلف الأديان والأعراق على مر التأريخ ، وأن المواطنين المسيحيين عاشوا مع أخواتهم وإخوانهم من الأديان الأخرى بأمان بفضل ثقافة التسامح والتعايش السلمي، وعاشوا مرفوعي الرأس. والآن بسبب الحرب المفروضة من قبل الإرهابيين فان إقليمنا أضحى مأوى لألاف المواطنين المسيحيين من  باقي أنحاء العراق، والذين إضطروا إلى ترك أماكنهم وممتلكاتهم هرباً من قبضة الإرهاب والحرب، حيث قامت حكومة الإقليم وشعب كوردستان باستقبالهم وإيوائهم بأقصى درجات المسؤولية.

آملين بهمة قوات الپیشمرگه‌ والتحالف وأصدقاءنا القضاء التام عاجلاً على جبهة الإرهاب والظلام، وعودة جميع اللاجئين والنازحين ومن ضمنهم الأخوات والأخوة المسيحيين مرفوعي الرأس إلى أماكنهم.

نهنيء ثانية جميع الأخوات والأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، ونتمنى أن يعود على الجميع بالسلام وتعزيز أسس التسامح والتعايش بين جميع الأديان والقوميات في كوردستان والعراق والعالم.

مجلس وزراء إقليم كوردستان

26/3/2016