كوباني – قطار قلعة المقاومة في الخدمة

آخر تحديث 2016-03-28 00:00:00 - المصدر: باخرة الكورد

أنهى المواطن أحمد هجانو مشروعه العجيب الذي بدأه منذ شهرين ووضعه في خدمة أهالي مقاطعة كوباني.

قطار قلعة المقاومة كما اسمها المواطن أحمد هجانو بدأ اليوم بالعمل داخل مدينة كوباني, ونقل الأطفال داخل المدينة وهذا القطار جاهز لنقل الزوار داخل أماكن المقاومة وفي متحف كوباني.

وعبرَ أهالي المدينة عن فرحتهم بهذا المشروع العجيب الذي يُزين مدينتهم، فقد قال المواطن ريبر عارف “نحنُ فرحون كثيراً بهذا المشروع الغريب الذي أعطى جمالاً لمدينتنا”، مناشداً أبناء كوباني الذين هاجروا إلى خارج الوطن بالعودة إليها لأن مدينتهم تزدادُ إزدهاراً وجمالاً وتطوراً.

ومن جهته أعربَ صانع القطار أحمد هجانو عن فرحته لإنتهاء مشروعه ووضعه في خدمة أهالي المقاطعة ووزرع الفرحة في قلوب الأطفال ونقلهم داخل المدينة.

وعن سبب تسمية القطار باسم “قطار قلعة المقاومة” قال هجانو “بعد المقاومة التي أبدتها وحدات حماية الشعب والمرأة ونضال المناضلين وتصديهم لمرتزقة داعش وإخراجهم من كوباني, قررتُ أن اسمي هذا المشروع بهذا الاسم ليكون صنيعاً بسيطاً أقدمه لشعبي مقابل المقاومة التي أبداها المقاتلون الأبطال”.

وفي نهاية حديثه أكدَ هجانو أنه جاهز لجعل مدينته أكثرَ جمالاً وازدهاراً بمشاريع سيقوم بها في المستقبل مثل مدينة الملاهي .

وكان أحمد هجانو بدأ بالعمل في صنع القطار قبل هجمات مرتزقة داعش على مقاطعة كوباني بتاريخ 15 أيلول عام 2014 حيث كان قد تجهز للعمل ومن ثم توقف عن العمل في تلك الفترة حتى تم تحرير مقاطعة كوباني من مرتزقة داعش بالكامل على يد وحدات حماية الشعب والمرأة. وبدأ قبل شهرين بالعمل مجدداً في مشروعه.

ويتألف القطار من قاطرة وثلاثة عربات مركبة على عجلات مطاطية تتسع كل واحدة منها لـ 8 – 10 أشخاص.