التركمان في الدنمارك يحيون الذكرى 25 لمجزرة التون كوبري وتازة خورماتو

آخر تحديث 2016-03-29 00:00:00 - المصدر: افكار حرة

الاثنين, 28 مارس 2016 22:46

 

قامت الجمعية الاسلامية لتركمان العراق والمنتدى الفكري التركماني في الدنمارك بإحياء الذكرى السنوية الخامسة والعشرون لمجزرة التون كوبري وتازة خورماتو في مقر جمعية التكافل الخيرية في كوبنهاكن وحضرها جمع من التركمان المقيمين في كوبنهاكن وضواحيها.

وافتتح الاجتماع بتلاوة من القران الكريم والقاء النشيد الوطني التركماني وتم عرض فلما وثائقيا عن مدينة التون كوبري والفاجعة الاليمة تلاه كلمات بالمناسبة لعدد من الاخوة الحاضرين ومنهم اوغوز كوبرلو الذي القى كلمة الجمعية الاسلامية وهو من من عاصروا المجزرة وروى حادثة اليمة كان وقعها كبيرا على الحاضرين وتطرق مناضل سبزجي اوغلو كلمة المنتدى الفكري وقال ناسف بعدم ادراج مجزرة التون كوبري ضمن جرائم صدام وهي لا تقل عن واقعة الدجيل والتي حوكم عليها صدام. وقال يورتان كروانجي رئيس جمعية التكافل الخيرية بان كل من يمس التركمان بسوء اين ومتى ما كان فهو عدو لنا مهما كان موقعه وصفته وانتمائه. والقى رئيس جمعية الوطن الاذربيجانية سفر صادقي كلمة بالمناسبة وقال بان الاتراك في جميع بقاع العالم مستهدفون من قبل اعدائهم ونحن احيينا قبل ايام ذكرى مجزرة خوجالي ولا بد من التعاون والتالف لنكون صفا واحدا ضد اعدائنا.

وقدم المنتدى الفكري وجبة عشاء اكراما للضيوف تداول بعدها الحاضرون الاوضاع الحالية في تركمن ايلي والدنمارك والعمل على توحيد الصف لخدمة الجالية التركمانية في كوبنهاكن وما يخدم القضية التركمانية .