بعد تقدم حكومة التكنوقراط الصدر ينهي الاعتصام في المنطقة الخضراء

آخر تحديث 2016-03-31 00:00:00 - المصدر: وسا

تقارير وتحقيقات

الخميس 31 مارس 2016 | 07:51 مساءً

| عدد القراءات : 1

بعد تقدم حكومة التكنوقراط الصدر ينهي الاعتصام في المنطقة الخضراء

قدم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس قائمة المرشحين لتولي حقائب وزارية في حكومة التكنوقراط الجديدة، وذلك فيما أنهى الزعيم السياسي مقتدى الصدر اعتصام أنصاره أمام بوابات المنطقة الخضراء.

وتضمنت القائمة 14 اسما من أصل 16 حقيبة وزارية تتضمنها الحكومة الجديدة، إذ يستثني التغيير وزارتي الداخلية والدفاع نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، حسبما أعلن العبادي في الجلسة البرلمانية التي رفعت إلى السبت المقبل.

وأضاف العبادي أن الوزراء الجدد يمثلون جميع مكونات الشعب العراقي. وقال إن إجراءات التغيير الحكومي ستشمل أيضا المناصب بالوكالة، والهيئات، بالإضافة إلى الاستغناء عن أكثر من 100 منصب مدير عام في مؤسسات الدولة.

وصوت البرلمان خلال الجلسة بالموافقة على خطة الإصلاح الشامل لمؤسسات الدولة واختيار الوزراء الجدد خلال 10 أيام، وتعيين رؤساء الهيئات المستقلة والمناصب الأمنية والسفراء في غضون شهر.

السيد مقتدى الصدر  ينهي الاعتصام 

وفي غضون ذلك، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أنصاره إلى إنهاء اعتصامهم أمام المنطقة الخضراء وسط بغداد والانسحاب، وذلك خلال كلمة ألقاها بعد عرض العبادي تشكيلة الحكومة الجديدة.

ووصف تحرك العبادي بـ"الخطوة الشجاعة".

وحث الزعيم السياسي البرلمان على المصادقة على التشكيلة الحكومية الجديدة، وهدد باتخاذ عدة خطوات إذا لم يصادق النواب عليها.