غزة: إسرائيل تمنع إدخال الإسمنت بحجة استيلاء حماس عليه

آخر تحديث 2016-04-01 00:00:00 - المصدر: 24.ae

غزة: إسرائيل تمنع إدخال الإسمنت بحجة استيلاء حماس عليه

الجمعة 1 أبريل 2016 / 23:55

24 - غزة

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة، منع إدخال مادة الإسمنت لقطاع غزة، التي يستفيد منها المواطنون الفلسطينيون في القطاع الخاص، ابتداءً من اليوم وحتى إشعار آخر. وقال رئيس لجنة إدخال البضائع لقطاع غزة، المهندس رائد فتوح لـ 24 إن الجانب الإسرائيلي أبلغهم اليوم بهذا القرار، دون أن يفصح عن الأسباب، إلا أن مصادر فلسطينية أكدت أنه بسبب مزاعم إسرائيلية باستيلاء حركة حماس على كميات الإسمنت التي تدخل لقطاع غزة.

وأشار فتوح إلى أن هذا القرار لا يشمل الإسمنت الذي يستخدم لتنفيذ مشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والإسمنت الذي يستخدم في المشاريع القطرية في قطاع غزة.

وأكد أن إسرائيل كانت تسمح بإدخال 70 شاحنة يومياً لقطاع غزة، محملة بنحو 3000 طن من الإسمنت، ويستفيد منها آلاف المواطنين في القطاع في ترميم وبناء منازلهم التي دمرها الاحتلال خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة صيف العام 2014.

يشار إلى أن إسرائيل تمنع إدخال مواد البناء وأهمها الإسمنت لقطاع غزة منذ سنوات، بحجة استخدام حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، لها في تجهيز، وبناء الأنفاق الهجومية والتي تستخدم لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل.