البريفكاني يشدد على ضرورة إحالة "السير الذاتية" لمرشحي الوزارات الى اللجان المختصة

آخر تحديث 2016-04-03 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز

البريفكاني يشدد على ضرورة إحالة "السير الذاتية" لمرشحي الوزارات الى اللجان المختصة

بغداد/...طالبت لجنة الصحة النيابية ، الاحد، رئاسة مجلس النواب باحالة "السير الذاتية" لمرشحي الوزارات على اللجان المختصة ، فيما وضحت ان لجنة الصحة لم تتسلم "السيرة الذاتية" لمرشح وزارة الصحة ، اكدت بان احالة مراجعة مرشحي الكابينة الوزارية الجديدة الى اللجان سيعمل على الوصول الى قرار مهني بعيداً عن التدخلات السياسية .

وقال رئيس اللجنة فارس البريفكاني لـ"عين العراق نيوز" ان "لجنة الصحة تطالب رئاسة مجلس النواب باحالة "السير الذاتية" لمرشحي الوزارات على اللجان المختصة بنفس اختصاص الوزارات" ، مبيناً بأن "اللجنة لم تتسلم "السيرة الذاتية" لمرشح وزارة الصحة الجديد".

وبين البريفكاني ان "لجنة الصحة تمتلك البيانات الدقيقة وكافة تفاصيل المجال الصحي في العراق مما يؤهلها ويعطيها القدرة الاكبر على بحث الشخصية المرشحة لوزارة الصحة ومعرفة مدى تأهلها لهذا المنصب المهم" ،  مشدداً بأن " احالة مراجعة مرشحي الكابينة الوزارية الجديدة الى اللجان البرلمانية سيعمل على الوصول الى قرار مهني بعيداً عن التدخلات السياسية".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم في جلسة استضافته بالبرلمان ، الخميس (31 مارس 2016)، كابينته الحكومية الجديدة مع ترشيق ودمج عدد من الوزارات.

وحدد البرلمان 10 أيام لدراسة السير الذاتية للمرشحين الجدد وشهر لاجراء اصلاح شامل وحسم جميع المناصب التي تدار بالوكالة.انتهى 12