أبو مرزوق: حماس ستبرهن على نواياها الجديدة تجاه مصر

آخر تحديث 2016-04-03 00:00:00 - المصدر: 24.ae

أبو مرزوق: حماس ستبرهن على نواياها الجديدة تجاه مصر

الأحد 3 أبريل 2016 / 23:29

24 – غزة

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، إن حركته "فتحت صفحة جديدة في العلاقة مع مصر، ستسطر فيها أفضل ما لديها من أقوال وأفعال"، مشدداً على أن المحادثات مع مصر ليست للتداول الإعلامي. وقال أبو مرزوق عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "المحادثات بين مصر وحماس ليست للتداول الإعلامي، لكن ما بيننا ومصر وشائج ومصالح، ولا بد للوشائج من صلة، وللمصالح من اعتبار، توقفنا عند كل ذلك، وفتحنا صفحة جديدة، سنسطر فيها أفضل ما عندنا من أقوال وأفعال".

وكان وفد من حركة حماس الذي يضم 3 من قيادات الحركة في قطاع غزة، التقى بقيادات أمنية مصرية في القاهرة، مرتان خلال الشهر الماضي، واستمع لاتهامات للحركة بالضلوع في قضايا تمس الأمن المصري، كان آخرها المشاركة في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، وهو ما تنفيه الحركة دائماً.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، وهو أحد أعضاء الوفد الذي التقى بالمسؤولين المصريين، أن مصر طلبت من حركته عدم التدخل في الشؤون المصرية في أي اتجاه، والعمل على ضبط الحدود بين مصر وقطاع غزة، لمنع انتقال العناصر المتشددة من سيناء لغزة وبالعكس.

وأشار الزهار إلى أن المخابرات المصرية طالبتهم خلال اللقاء الأخير، بالتوجه للشارع المصري بحملة إعلامية توضح الحقائق وتدحض الاتهامات الموجهة لحماس.

وعن مطالب حماس، قال الزهار إن وفد الحركة طالب مصر، بفتح معبر رفح وإعادة المختطفين الأربعة في سيناء، والانفتاح الاقتصادي بين سيناء وغزة، وتحقيق التبادل التجاري.