حازم يُطالب بحظر الصواريخ في الملاعب

آخر تحديث 2016-04-06 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

06/04/2016


طالب عضو دائرة الحكام في اتحاد الكرة حازم حسين القائمين على بطولة النخبة بتكثيف جهودهم لمنع الجماهير من ادخال الصواريخ النارية الى الملاعب للمحافظة على استمرارية المباريات من دون أية مشاكل لا يُحمد عقباها.
وقال حسين لـ(المدى): للاسف تكررت في ملاعبنا ظاهرة اشعال ثلة من الجمهور الصواريخ النارية احتفالاً بهدف أو احتجاجاً على الحكم أو سخطاً على إدارة الفريق، وهو أمر محظور من الاتحاد الدولي للعبة ، بل ويفرض عقوبات صارمة على الاتحاد المحلي في حال حدث ذلك أثناء مباراة دولية رسمية.
وأضاف ان الظاهرة خطيرة جداً الى الدرجة التي صُعقتُ أثناء متابعتي احدى المباريات السابقة لمنظر تغطية دخان المشاعل ارجاء الملعب بالكامل ، ما دفع الحكم الى ايقافها ثلاث دقائق حتى زوال الدخان وتمكن لاعبو الفريقين من رؤية بعضهم البعض وقرر استئناف المباراة. وحمّل حازم قوة أمن الملعب المسؤولة الكاملة عن أية آلة جارحة أو صواريخ نارية أو مواد صلبة يحملها المشجعون معهم داخل المدرجات، وكذلك ألقى باللائمة على مشرف المباراة والحكم اذا ما تماديا في اللامبالاة لبعض المتعصبين في تصرفاتهم الممنوعة، فعليهما المبادرة سريعاً في حال اشعال الجمهور النيران الى إيقاف المباراة وإخراج المتسببين بذلك خارج الملعب لينعم الجميع بالسلامة والاستقرار.
وحذّر حازم حسين من استغلال بعض الجهات الخارجية تلك المظاهر السلبية في توثيقها عبر شاشة التلفاز واستخدامها دليلاً دامغاً لعرقلة ملف رفع الحظر الدولي الذي تسعى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة الى حسمه في المرحلة المقبلة بناءً على تسنّم الرئيس الجديد مهامه في (فيفا) للنظر بقرار الحرمان واستعادة كرتنا حقها الطبيعي والعادل باللعب على أرضنا وبين جمهورنا.