حماس: السعودية وجهت لنا دعوة للزيارة في 24 من نيسان الجاري

آخر تحديث 2016-04-09 00:00:00 - المصدر: كل العراق

[أين- متابعة]
كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، النقاب عن تلقيهم دعوة رسمية لزيارة السعودية، مؤكدًا أن وفدًا من قيادة الداخل والخارج سيلبي الدعوة.

وأوضح الزهار خلال لقاء مع الكتاب والمحللين السياسيين في غزة، اليوم السبت، أنه من المقرر أن تكون الزيارة في الرابع والعشرين من شهر نيسان/ إبريل الجاري.
ونوه إلى أن وفدًا من قيادة الحركة في الداخل والخارج برئاسة رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل سيلبي هذه الدعوة.
وأشار الزهار إلى أنه "إذا تمت الزيارة فإن قيادة الحركة تخطط لزيارة عدة دول أخرى بما فيها تركيا، والتي كانت على أجندتها خلال الشهر الماضي أثناء جولة وفد الحركة في القاهرة والدوحة".
ولفت إلى أن حركته تعمل على إعادة العلاقات مع كافة الدول العربية والإسلامية لتعود إلى ما كانت عليه سابقًا، دون النظر إلى الخلافات، وبعيدًا عن المحاور أو الاستقطابات.
وأكد الزهار أن حركته ترفض أن تكون مع طرف ضد طرف آخر فيما أسماه "لعبة المحاور"، وأنها دائمًا مع كل ما يخدم القضية الفلسطينية، معربًا عن أسفه للحال الذي وصلت إليه الأمة الإسلامية.
وشدد على أن حركته لا زالت تعيش ما أسماه "مؤامرة الاحتواء" التي اقترحها المنسق الأمريكي الخاص السابق لعملية السلام دينس روس عام 2004، مشيرًا إلى أن فوز حماس في الانتخابات البرلمانية عام 2006 أفشل هذه المؤامرة "إلا إن تداعياتها لا زالت جارية"، وفق قوله.
وبيّن الزهار أن برنامج منظمة التحرير الفلسطينية التي تسعى حركة فتح لفرضه عليهم في أي حكومة "فشل بامتياز، وأن برنامج المقاومة الذي تتبناه الحركة صمد في وجه الاحتلال"، داعيًا إلى "تقويته وتصليبه".