جامعة النهرين تشارك في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

آخر تحديث 2016-04-10 00:00:00 - المصدر: جامعة النهرين

إعلام النهرين / د.محمد اكرم

شاركت جامعة النهرين الحاصلة على المرتبة الثالثة في تصنيف Qs  العالمي من بين الجامعات العراقية  بالدورة التاسعة والاربعون للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية 2016 ممثلة بالسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب .

وينظم المؤتمر من قبل جامعة الامارات العربية المتحدة بمشاركة 250 من رؤساء الجامعات العربية ، فضلاً عن ممثلي المنظمات العربية والاقليمية والدولية  . وتعقد جلسات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية يومي 10-11 نيسان الجاري  يتباحث فيها المشاركون باوارق عمل متعددة ذات رؤى تهدف الى توثيق وتعزيز أصرالتعاون بين الجامعات على المستوى الاكاديمي والبحثي مع تبادل الخبرات في التواصل  مع آخر المستحدثات والمستجدات العلمية لمختلف حقول الاختصاص. فيما تتضمن محاور المؤتمر مجموعة من الاساسيات المتعلقة بالتعرف على الانجازات لكل من المراكز والمجالس والجمعيات العلمية للكليات المتناظرة والمنظمة الى عضوية الاتحاد العام للجامعات العربية  ، وعلى هامش جدول اعمال  المؤتمر يخصص اليوم الثاني لعقد عدة اجتماعات للجان الفرعية والتي سيصدر عنها مجموعة من التوصيات تعرض على المؤتمر العام للمصادقة عليها .

ويذكر ان جامعة الامارات العربية المتحدة والمنظمة للمؤتمر اسست في العام 1976 في مدينة العين وهي جامعة حكومية في دولة الامارات العربية المتحدة بمشروع  يهدف لتكون مصدرا للاشعاع الحضاري والفكري في الثقافة والعلوم .