لغرض تسهيل الإجراءات الخاصة بانجاز المعاملات التقاعدية لضباط ومراتب وشهداء الجيش العراقي، وتنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي والسيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي، اتخذت دائرة التقاعد العسكري سلسلة من الإجراءات التي من شأنها تسهيل عملية انجاز المعاملات التقاعدية الخاصة بالضباط والمراتب والشهداء.
وأبرز هذه الإجراءات المتخذة تمثلت بحصر جميع الدوائر المعنية بالمعاملة التقاعدية في دائرة التقاعد العسكري من خلال ممثل عن كل دائرة يعمل لانجاز المعاملة التقاعدية قدر تعلق الأمر بدائرته، حيث يوجد حالياً في دائرة التقاعد العسكري ممثلٌ عن كل من مديريات (العينة والتموين والنقل والتدقيق المركزي والإفراد والمحاربين والموازنة والبرامج ) يعملون جميعهم ضمن حلقة واحدة لإكمال براءة الذمة الخاصة بالمتقاعد.
وأيضاً تم استحداث إجراء آخر، الهدف منه تنشيط الإجراءات الإدارية لانجاز المعاملة التقاعدية لذوي الشهداء على وجه الخصوص من خلال انجاز المعاملة الكترونية بدءاً من دفتر الخدمة التقاعدية الذي أصبح استمارة الكترونية وشهادة الوفاة بصيغة الكترونية وترسل إلى دائرة الأحوال المدنية في بغداد والمحافظات وبذلك يتم اختصار نصف الوقت الذي كانت تستغرقه عملية وصولها بالبريد العادي.
أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 11-04-2016 |