طلبة اقتصاديات الاعمال في ضيافة المكتبة المركزية

آخر تحديث 2016-04-11 00:00:00 - المصدر: جامعة النهرين

اعلام النهرين / د.محمد اكرم

ضمن الفعاليات التفاعلية للهيئة التدريسية في كلية اقتصاديات الاعمال مع الطلبة عبر مجموعة من الفعاليات المتعددة والتي تتميز بها الكلية ، ومن ضمنها زيارة ميدانية الى المكتبة المركزية  لطلبة المرحلة الاولى لقسم الرقابة المحاسبية والمالية  ورافق الطلبة في جولتهم ، أ.م.د . فائزة الغبان  رئيسة القسم  والمدرس قحطان لفتة

وتضمنت الزيارة التعرف على اهداف عمل المكتبة  والتعريف بمحتوياتها من  اصدارات ورقية تتضمن  تصنيفات الكتب والمجلات والدوريات بانواعها والرسائل والاطاريح ، وكذلك اطلع الطلبة على محتويات المكتبة الالكترونية ، في شرح مفصل من قبل مدير المكتبة المركزية وكادر المكتبة كل حسب عمله مع الاشارة الى انطباعات السيد رئيس الجامعة حول الاستخدام الحضاري الامثل لمكتبة الجامعة ، فيما  اطلع الطلبة على الآليات المتبعة  في اصدار هوية الانتساب اليها  ومن ثم تطبيقات نظام الاستعارة وفقاً للاستمارات المعدة لهذا الغرض.

وتأتي هذه الزيارة في ضوء توجيهات السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب لتفعيل دور المكتبة واذكاء روح المطالعة والمثابرة في اطلاع طلبة الجامعة  على حقل الاختصاص والحقول المجاورة عبر محتويات المكتبة  ومواكبة التطورات الحاصلة في علم المكتبات وتحقيق الفائدة المرجوة منها  .

ويذكر ان هذه الزيارة تاتي ضمن منهاج الكلية باشراف عميد الكلية  أ.د. هجير عدنان زكي  لتعزيز القدرات العلمية والاكاديمية للطلبة .