مسؤولون ايزيديون يتهمون “حزب العمال الكردستاني” التركي بتجنيد أطفال ايزيديين في صفوفه

آخر تحديث 2016-04-12 00:00:00 - المصدر: القدس العربي


اربيل- د ب ا- اتهم مسؤولون ايزيديون اليوم الثلاثاء عناصر”حزب العمال الكردستاني” التركي بخطف وتجنيد أطفال ايزيديين في صفوف الحزب.

وقال شيخ شامو، ممثل الايزيديين الوحيد في برلمان كردستان، لـ “وكالة الانباء الالمانية” “د ب ا” إن”مسلحي “حزب العمال الكردستاني” (بي كيه كيه) التركي خطفوا قبل أيام قليلة طفلين ايزيديين آخرين بعمر 13 عاماً من مخيم جم مشكو، في قضاء زاخو أقصى شمال العراق، وتم تجنيدهما قسراً في المعسكرات التابعة لمسلحي الحزب في شنكال (سنجار)”، واصفاً أعمال المسلحين بأنها عملية فتح جرح آخر لدى الايزيديين، وخاصة في شنكال.

وأوضح شامو أنه “بعد أن يتم خداع الأطفال من قبل مجندين تابعين لـ “حزب العمال الكردستاني” داخل مخيمات النازحين يؤخذ الأطفال إلى معسكرات الحزب، ولا يسمحون لهم بالعودة، ويهددون بالقتل، وبهذا فلا فرق بين عناصر حزب العمال وعناصر داعش”.

وأشار إلى أن “مسلحي “حزب العمال” جاءوا إلى شنكال من أجل مصالح وحسابات سياسية وحزبية، وليس من أجل مساعدة أهالي شنكال كما يدعون، بل ودائماً ما يعملون من أجل توتير الأوضاع المتوترة أصلاً”.

من جانبه، قال محما خليل قائممام شنكال إن “مسلحي “حزب العمال” قاموا بخطف حوالي 400 طفل وفتاة ايزيدية، وجميعهم من القاصرين ولا يسمحون لهم حتى برؤية أهاليهم وأقاربهم”، مؤكداً على أن عناصر “حزب العمال” يحتلون شنكال بعد أن تم طرد عناصر “داعش” منها.