عاجل.. عاجل.. حوار مهم مع المرشح التركماني لحقيبة وزارة التجارة

آخر تحديث 2016-04-12 00:00:00 - المصدر: افكار حرة

اجرى الحوار /افكار حرة

بعد تقديم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قائمة لتشكيل حكومة تكنوقراط ظهر اسم لشخصية تركمانية لاشغال  حقيبة وزارة التجارة وهو الدكتور اوميد احمد محمد.

وبعد نشر القائمة في المواقع التركمانية انتشرت التاؤيلات والادعاءات حول شخصية الدكتور اوميد  والجهة التي قامت بترشيحه لكونه شخصية  غير معروفة  في الاوساط السياسية  مما زادت التاؤيلات بين  التركمان , ولعدم افساح المجال امام اعداء قضيتنا باستغلال الاختلافات حول شخصية تركمانية اضطررنا للقيام بواجبنا المهني والقومي والتحقق من الامر.

قمنا باتصال هاتفي مع سيادته واجرينا معه الحوار التالي..

بدءاً دكتور نهنئك على ترشيحك لحقيبة وزارة التجارة في تشكيلة الحكومة المزمعة تشكيلها

سيادة الدكتور ممكن نبذة قصيرة عن سيرتك الذاتية؟؟؟

أني  (اوميد احمد محمد ) حاصل على شهادة الماجستير ودكتوراه  في علوم جيولوجيا الصخور من جامعة بغداد ومن  ابوين تركمانيين ومن عشيرة التوكمجي التركمانية , واشغل حاليا رئيسا لقسم الجيولوجيا التطبيقية في جامعة كركوك.

الرأي العام التركماني يتسائل كيف تم ترشيحك والجهة التي ساندتك, وكما تعلم فمن حق الشعب ان يعرف من هو مرشحه او من يمثله ؟؟؟

قبل شهرين قامت جريدة الصباح العراقية ومن خلال موقع عراق دوت كوم  بتاسيس صفحة خاصة لمن يرغب بترشيح نفسه لاشغال الحقائب .

وقد قمت بملئ استمارة سيرتي الذاتية في الموقع اعلام اسوة بربع مليون عراقي قاموا بارسال سيرتهم الذاتية.

وبعد التنقيح والاختيار من قبل لجان مختصة تم اختيار 100 شخصية تكنوقراط عراقية من ضمن 250 الف .

وتم فرز 75 شخصية من قبل التيار الصدري و25 شخصية في قائمة اخرى ولحسن حظي كنت من ضمن القائمتين وهذا محل فخر واعتزاز لشعبنا التركماني والذي انا فرد منهم.

وتم تقديم القائمتين الى اللجنة المشكلة من قبل رئاسة مجلس الوزراء, وتم وبفضل الله وبجهود بعض الشخصيات التركمانية باختياري من ضمن المائة شخصية.

وكما تعلمون ففي القائمة المغلقة والتي تم تقديمها من قبل السيد حيدر العبادي الى البرلمان لم يظهر اسمي ضمن القائمة

ولكن بعد التعديلات الاخيرة  تم ترشيحي لمنصب وزير التجارة.

مقاطعا.. لكن دكتور الا ترى بان اختصاص التجارة يتناقض مع  اختصاصكم كجيولوجي , فمثلا وزارة البيئة اقرب لكم من التجارة؟؟

لا استاذي اطمأن وليطمأن العراقيين عامة وشعبنا التركماني خاصة بان لدي خبرة جيدة في التجارة وسانجح في مهامي بعد الإتكال على الله وبهمة الشعب.

هل تنتمي الى اي حزب او تشكيلة تركمانية , لانني شخصيا لا اؤمن بعبارة مستقل  وخاصة في وضعنا الراهن؟؟

كلا لم انتمي الى اي جهة سياسية تركمانية ولكن هذا لا يعني اطلاقا بانني لا اساندهم او اخاصمهم, فقلبي وروحي تركماني صرف ومن واجبي القومي ان اساند واقف مع اية تشكيلة تركمانية تعمل من اجل العراق والتركمان .

هنالك صفحة في موقع التواصل الاجتماعي يحمل اسمك مع اختلاف في اللقب وبالزي الكردي؟؟

استاذي انا لا املك اي  صفحة في الفيس بوك سوى واحدة  فتحتها للتداول والتشاور مع زملائي الاكاديميين  , وعليه فانني لست مسؤولا  عن اية صفحة في المواقع تنشر باسمي.

كلمة اخيرة تود ان تقولها للشعب التركماني

اقول السلام عليكم  راجيا منهم مساندتي في حال الموافقة على  استلامي للحقيبة الوزارية  ومعاهدا الجميع بان ابقى وفيا واعمل بكل اخلاص من اجل العراقيين عامة وان لا انسى  وافتخر بانني عراقي تركماني.