شنيشل: العراق لن يكن صيداً سهلاً لفرق المجموعة الأسيوية وسننافس بقوة للتأهل

آخر تحديث 2016-04-13 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز

{بغداد:الفرات نيوز} قال المدير الفني للمنتخب الوطني راضي شنيشل، إن المنتخب لن يكون صيداً سهلا لفرق مجموعة التصفيات الأسيوية التي وضعته القرعة ضمنها.

وذكر شنيشل في تصريح صحفي، إن "قرعة التصفيات الأسيوية في دورها الحاسم ليست سهلة بالمرة خصوصا وان المنتخب وضع في المجموعة الأصعب حسب آراء الخبراء"، مستدركا "لكن هذا لا يعني ان العراق سيكون صيدا سهلا لباقي فرق المجموعة، لاسيما وانه زاخر بالمواهب الكروية سواء كانت في الدوري المحلي او المحترفين الأمر الذي سيجعلنا ننافس وبقوة على خطف إحدى البطاقات المؤهلة للمونديال في حال توفرت كافة مقومات النجاح".
وقال شنيشل المدير الفني لمنتخب نادي الشرطة الكروي، في تصريح صحفي، :"بعد اتصال الاتحاد العراقي لكرة القدم لإبلاغي باتفاق مجلس إدارة الاتحاد بتسميتي مديرا فنيا للمنتخب الوطني ومن باب الالتزام، الأخلاقي والادبي أجريت اتصال مع رئيس الهيئة الادارية لنادي لشرطة اللواء الحقوقي اياد عبد الرحمن للاستئذان منه بالجلوس يوم الاربعاء {اليوم} في اجتماع مع اتحاد الكرة لمناقشة جملة من الأمور التي تختص بعملية تسلمي للمهام التدريبية لاسود الرافدين".
وأضاف إن "إدارة الشرطة أكدت على منحي الضوء الأخضر للجلوس مع اتحاد الكرة، إيمانا منها بالمهمة الوطنية لخدمة الكرة العراقية في المحفل الأهم المتمثل بالتصفيات الاسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال روسيا 2018".
وأشار شنيشل إلى إن "الطرح الأول الذي سيكون حاضر في اجتماع الأربعاء {اليوم} سيتركز على أولوية الشرطة في الوقت الحاضر الذي يشرف على تدريباته لاسيما وان المنافسة دخلت في جولات مهمة من المنافسة", مبينا "بالرغم من ان قيادة المنتخب الوطني تعد مهمة وطنية ولكن النقطة الأهم في محاور النقاش مع اتحاد الكرة ستتركز على استمراري في قيادة كرة الشرطة الذي ارتبط معه بعقد حتى نهاية دوري النخبة في العشرين من شهر أيار المقبل، وسيتسنى لي الوقت الكافية لأعداد المنتخب لمرحلة الدخول في الدور الحاسم لمونديال روسيا التي ستكون أولى مبارياتنا في الأول من شهر أيلول المقبل".
ولفت إلى انه "لم يضع اي اسم في كابينته التدريبية المساعدة حتى ألان بانتظار اجتماع اليوم مع اتحاد الكرة من اجل الاتفاق على العديد من الجوانب التي تختص بعملية اعداد المنتخب الوطني والمباريات التجريبية قبل طرح الأسماء التي من الممكن ان تضاف الى الجهاز الفني، خصوصا وان في أجندته عدد من الأسماء سيختار الأفضل منها تمهيداً لقياد المنتخب الوطني".
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، اختار أمس الثلاثاء، المدرب راضي شنيشل مديراً فنياً للمنتخب الوطني العراقي، الذي يستعد للمشاركة في التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018.
وكانت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2018 في روسيا، التي أجريت أمس، وضعت العراق ضمن "مجموعة الموت" التي تضم {استراليا، الإمارات، السعودية، تايلاند، اليابان}.انتهى