نيوزلندا ترسل وجبة ثالثة من جنودها لتدريب القوات العراقية وتؤكد: بغداد راضية عنا

آخر تحديث 2016-04-15 00:00:00 - المصدر: المدى برس

نيوزلندا ترسل وجبة ثالثة من جنودها لتدريب القوات العراقية وتؤكد: بغداد راضية عنا

الكاتب: AHF ,HAA
المحرر: AHF
2016/04/15 19:09
عدد القراءات: 47

المدى برس/ بغداد

أعلنت وزارة الدفاع النيوزلندية، اليوم الجمعة، عن استعدادها لإرسال الوجبة الثالثة من جنودها والبالغ عددهم 100 جندي إلى العراق للمساعدة في تدريب الجنود العراقيين، وفيما بينت أن الجنود سيخضعون لدورة تهيئة في استراليا للتأقلم مع الاجواء العراقية، اكدت انها دربت اكثر من 4000 جندي عراقي منذ نيسان 2015.

 وذكرت الوزارة في بيان نقله موقع ستاف نيوز الاخباري النيوزلندي واطلعت عليه (المدى برس)، ان "الوزارة تعلن إستعدادها لإرسال الوجبة الثالثة من جنودها والبالغ عددهم 100 جندي الى العراق للمساعدة في تدريب الجنود العراقيين في حربهم ضد تنظيم (داعش)، .

واضافت الوزارة أن "الجنود سيخضعون لدورة تهيئة تستمر لثلاثة أسابيع في استراليا للتأقلم مع الأجواء العراقية قبل مغادرتهم للالتحاق برفاقهم من القوات النيوزلندية والاسترالية المشتركة في قاعدة التاجي شمال بغداد المخصصة لتدريب القوات العراقية".

ونقل البيان عن قائد القوات المشتركة النيوزلندية الميجر جنرال تيم غال قوله ان "عناصر القوات النيوزلندية ستندمج مع شركائهم من عناصر القوات الاسترالية لتنفيذ مهمة مشتركة في تدريب القوات المسلحة العراقية".

واضاف الميجر جنرال غال ان "القوات النيوزلندية قضت 11 شهرا من مهمة تدريب القوات العراقية في قاعدة التاجي بالاشتراك مع القوات الاسترالية وقد تم تحقيق نتائج ملموسة وايجابية تمثلت بتحسن أداء القوات العراقية وزيادة قدرتها في محاربة مسلحي تنظيم (داعش)".

وتابع غال قائلا  "لقد تم تدريب اكثر من 4,000 جندي عراقي على مهارات قتالية خاصة نفذتها وحدة التدريب الخاصة في التاجي منذ أواخر نيسان عام 2015"، متوقعا" تدريب المزيد من القوات العراقية خلال الأشهر القادمة لما لقيناه من استحسان الحكومة العراقية لمستوى برنامج التدريب الذي ساهم بتحسين قدرات قواتها المسلحة".

وتتألف الوجبة الثالثة من الجنود النيوزلنديين الذين سيغادرون الى العراق من مدربين , وفريق طبي ووحدات سوقية مع قوة حماية اشخاص بالاضافة الى كادر قيادة المقر .