قوات تركية تشارك في أول عملية عسكرية برية ضد داعش في العراق

آخر تحديث 2016-04-18 00:00:00 - المصدر: افكار حرة

الاثنين, 18 أبريل 2016 16:18

أعلن في بغداد اليوم عن مشاركة القوات التركية في العراق في أول عملية عسكرية برية ضد تنظيم داعش، بالمشاركة مع قوات البيشمركة ومقاتلي الحشد الوطني في محافظة نينوى، استطاعت تحرير مناطق في المحافظة الشمالية.. فيما دمرت طائرات التحالف الدولي مبنى دائرة زراعة بادوش ومعمل أدوية نينوى خلال غارة شمال وغرب مدينة الموصل.

إيلاف من لندن: قال رئيس تحالف "متحدون للاصلاح"، نائب رئيس الجمهورية السابق، وهو من ابناء محافظة نينوى، أسامة النجيفي، إن مقاتلي الحشد الوطني للمحافظة استطاعوا بالتنسيق والتعاون مع قوات البيشمركة الكردية والقوات التركية والتحالف الدولي تحرير قريتي النوران وباريمة والاراضي المحيطة بهما عبر عملية عسكرية شجاعة انطلقت فجر اليوم الاثنين.

وأضاف في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف"، قائلًا "لقد حقق أبناؤكم نصرًا باهرًا، إذ أوقعوا خسائر فادحة بتنظيم داعش ودمروا أسلحتهم ومعداتهم وباشروا بتطهير المنطقة ورفع العبوات ورفعوا العلم العراقي ليرفرف عاليًا عزيزًا".

وقال إن صولة أبناء الحشد الوطني وبالتعاون مع القوات المشاركة تفتح أبواب النصر الكبير الذي ينتظره العراقيون جميعاً بالقضاء على داعش وتطهير الأرض العراقية من دنسهم.

والحشد الوطني قوات تضم متطوعين من مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى التي يحتلها داعش منذ حزيران (يونيو) عام 2014، إضافة الى عناصر شرطة المحافظة السابقين، حيث يشرف على هذه القوات محافظ نينوى المقال أثيل النجيفي، وهي تضم حوالى اربعة آلاف متطوع تقوم قوات تركية بتدريبهم وحمايتهم في منطقة بعشيقة بجنوب الموصل.