انتحار شابين شنقا بحادثين منفصلين وسط العمارة

آخر تحديث 2016-04-19 00:00:00 - المصدر: المدى برس

انتحار شابين شنقا بحادثين منفصلين وسط العمارة

الكاتب: AAW ,AB
المحرر: AB
2016/04/19 17:12
عدد القراءات: 77

المدى برس / ميسان

أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بان شابين انتحرا شنقا في حادثين منفصلين، وسط العمارة (390 كم جنوب بغداد)، فيما رجح أن تكون أسباب الانتحار عائلية.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "محافظة ميسان شهدت اليوم، تسجيل حالتين انتحار شنقا لشابين احدهما يبلغ من العمر 20 عام والآخر يبلغ من العمر 15 عاما، داخل منزليهما وسط العمارة في حادثين منفصلين"، مرجحاً أن "تكون أسباب الانتحار عائلية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث بعد تلقيها بلاغاً من أسرتي الشابين، وقامت بنقل الجثتين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث".

وازدادت حالات الانتحار في الآونة الأخيرة لدى الطبقات الفقيرة العراقية لاسيما بين شريحة الشباب، إذ تفاقمت بشكلٍ ملحوظ خلال السنوات التسع الماضية، ومعظم الأرقام تؤكد ارتفاعاً مستمراً في عمليات الانتحار، في مؤشر يعزوه المراقبون إلى الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، فيما يراه البعض أحد تأثيرات الانفتاح السلبية الذي تشهده البلاد منذ العام 2003.

وتعد محافظة ميسان، ومركزها مدينة العمارة، من المحافظات المستقرة أمنياً، إلا أنها تشهد أعمال عنف بين مدة وأخرى، سيما لأسباب عشائرية ، فضلاً عن اعتقالات للعديد من المتاجرين بالمواد المخدرة التي تدخل عن طريق التهريب إلى المحافظة.