أمن حماس يكثّف تواجده على طول الحدود بين غزة ومصر

آخر تحديث 2016-04-21 00:00:00 - المصدر: 24.ae

أمن حماس يكثّف تواجده على طول الحدود بين غزة ومصر

الخميس 21 أبريل 2016 / 14:00

24 - غزة - خاص

نظمت وزارة الداخلية والأمن الوطني التابعة لحماس، صباح اليوم الخميس، رفقة قيادات من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، جولة على طول الحدود بين مدينة رفح جنوب القطاع ومصر، بالتزامن مع عملية انتشار واسعة لعناصر من جهاز الأمن الوطني الفلسطيني، لضبط الحدود. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم إن "قيادة وزارة الداخلية والأمن الوطني وبمشاركة قادة القوى الوطنية والإسلامية قامت بجولة تفقدية على الحدود الجنوبية لقطاع غزة بالتزامن مع إعادة انتشار قوات الأمن الوطني على طول الحدود".

وأضاف البزم أن "ذلك يأتي ضمن الخطة الأمنية لزيادة ضبط الحدود؛ والتأكيد على الحرص التام على استقرار المنطقة الحدودية وأمن الاشقاء المصريين".

وكانت الأجهزة الأمنية التي تتبع حركة حماس بدأت الأسبوع الماضي تكثيف انتشارها الأمني على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة، لتتمكن من ضبط الحدود بشكل أكبر.

كما أقامت ثلاثة مواقع أمنية للمرة الأولى في المنطقة الواقعة بين معبر كرم ابوسالم (كيرم شالوم، تسيطر عليه اسرائيل) وشرق رفح لتعزيز أمن الحدود.

وكان وفد قيادي من حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، أجرى محادثات مع المسؤولين الأمنيين في مصر الشهر الماضي، بهدف تطبيع العلاقات التي شهدت توتراً منذ سنوات، واتفق الوفد مع مصر على زيادة إجراءات ضبط الحدود بين قطاع غزة ومصر، ومنع عمليات تسلل عناصر متشددة من القطاع لمصر وبالعكس.