المطرب والملحن العراقي يوسف عزيز والمطربة الكوردية دلنيا قرداغي في المسلسل المصري"السلطان والشاه"

آخر تحديث 2016-04-22 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

من المقرر عرضه  خلال رمضان المقبل

 

يستعد المطرب والملحن العراقي يوسف عزيز ،وهو من اصول مسيحية وتحديدا من بلدة القوش العراقية ، للعمل كمؤلف وملحن لاغاني المسلسل المصري"السلطان والشاه" الذي من المقرر عرضه  خلال رمضان المقبل.   

وقد وقع اختيار المخرج محمد عزيزية على المطرب والملحن يوسف عزيز بعد أن رشحه المنتج المنفذ للعمل لما له من سابقة أعمال وتعاون فني بينهما.  

وقد عبر عزيز لـ(باسنيوز) عن سعادتة بالمشاركة في العمل قائلا "انها المرة الأولى التي أتعاون فيها مع شيخ المخرجين العرب محمد عزيزية لكنها ليست المرة الأولى التي أتعاون فيها مع المنتج القدير محسن العلي فهو الاب الروحي لأجيال مختلفة من نجوم الفن ليس العراقي فقط بل والعربي أيضا لما له من تاريخ مشرف".

مضيفا"هذا العمل محطة هامة من محطات حياتي الفنية، أولا لأن العمل ينطلق من القاهرة هوليود الشرق ثانيا لأنه يضم كوكبة من نجوم الوطن العربي".

موضحا بالقول "لأول مره سأفاجأ جمهوري العزيز بالوقوف امام الكاميرا كممثل داخل العمل إلى جانب كوني مؤلف وملحن ومطرب اغاني وموسيقى المسلسل إلى جانب المطربة دلنيا قره داغي التي تغني مجموعة من تلك الاغاني الرائعة " نستدركا بالقول"اتمنى أن اعطي لدوري في كلا الاختصاصين حقهما وسط الكم الكبير من النجوم العرب وهي مهمة ممتعة ومدهشة ومقلقة في نفس الوقت واتمنى أن استكمل نجاحاتي بهذه الخطوة واسعي إلى جعلها قاعدة انطلاق جديدة".

 

يذكر أن مسلسل"السلطان والشاه" مأخوذ عن فكرة وقصة دكتور هاشم السيد سيناريو وحوار عباس الحربي ومن إخراج محمد عزيزية وإنتاج شركة ايكوميديا التي تستكمل نجاحاتها بعد خَيْبَر وسقوط الخلافه بهذا العمل الجديد وتنفيذ المنتج محسن العلي.

 الجدير بالذكر أن يوسف عزيز قد ناقش مجلس النواب العراقي مؤخرا بصدد مشروع لتغيير النشيد الوطني الحالي بنشيد وطني جديد من اشعار محمد مهدي الجواهري ومن توزيع الموسيقي الاسترالي ديفيد اوسبورن وهو ما زال ينتظر جوابا من البرلمان العراقي كما أنه كان قد انتهى من تصوير احدث كليباته الجديدة "حبيب عيوني" بالقاهرة والمقرر عرضه على مجموعة من أهم وأكبر القنوات الغنائية العربية قريبا وهو احدث أعمال يوسف عزيز وكلماته والحانه والتوزيع الموسيقي لها للموسيقار العراقي موسيس موسى.