مصر والبحرين توقعان 11 مذكرة تفاهم في ختام منتدى الأعمال المشترك على هامش زيارة ملك البحرين

آخر تحديث 2016-04-26 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

القاهرة/محمود غريب/الأناضول: وقعت مصر والبحرين اليوم الثلاثاء، 11 مذكرة تفاهم في مجالات مختلفة مع ختام منتدى الأعمال المشترك الذي عقد اليوم الثلاثاء بالقاهرة.

وجاءت مذكرات التفاهم في مجالات “التدريب والتطوير والبحث العلمي، والأسمدة وتبادل الخبرات والصيانة والسلامة المهنية وإعداد درسات جدوى ومشاريع مشتركة في مجال صناعة الأسمدة، وإنشاء مصنع بمصر لإنتاج مستحضرات التجميل”.

وعقد المنتدى بتنظيم وزارة الصناعة والتجارة البحرينية واتحاد الصناعات المصرية وغرفة تجارة وصناعة البحرين، على هامش زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة للقاهرة المقرر أن تبدأ في وقت لاحق اليوم.

وقالت أفنان الزياتي رئيس الجانب البحريني في مجلس الأعمال البحريني- المصري أمام المنتدى، إن الاجتماع أظهر الرغبة في التعاون بالعديد من المجالات منها التجارة والسياحة والموارد البشرية، واستصلاح الأراضي الزراعية.

وعقدت اللجنة المصرية – البحرينية المشتركة أعمالها اليوم الثلاثاء برئاسة وزيري خارجية البلدين، ومشاركة ممثلي الوزارات والجهات المعنية في البلدين، بحسب بيان للخارجية المصرية حصلت الأناضول على نسخة منه.

ويبدأ آل خليفة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية لمصر تستمر يومين، وتعد الثانية لزعيم خليجي إلى مصر خلال أسبوع والثالثة لزعيم خليجي خلال شهر أبريل/نيسان الجاري.