حماس تفوز بانتخابات جامعة “بيرزيت” بالضفة الغربية

آخر تحديث 2016-04-27 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

رام الله – غزة/ لبابة ذوقان، علا عطا الله/ الأناضول: فازت كتلة الوفاء، الذراع الطلابي لحركة حماس في جامعة بير زيت (غير حكومية)، قرب رام الله، بانتخابات مجلس طلبة الجامعة.

وأظهرت النتائج، حسب بيان ألقاه محمد الأحمد، عميد شؤون الطلبة في الجامعة، خلال مؤتمر صحفي تابعته مراسلة الأناضول، فوز كتلة الوفاء بـ 25 مقعداً، بينما حصلت حركة “الشبيبة”، الذراع الطلابي لحركة فتح، على 21 مقعداً، وحركة “القطب”، الذراع الطلابي للجبهة الشعبية على 5 مقاعد.

ويتكون مجلس اتحاد الطلبة من 51 مقعداً، يتم تشكيله وفقًا لنتائج الانتخابات.

من جانبها، اعتبرت حركة “حماس″، فوز ذراعها الطلابي على نظيرتها كتلة فتح الطلابية “استفتاءًا لقوتها، ومبايعةً جديدة لخيار المقاومة ورسالة دعم وإسناد لانتفاضة القدس، ودليلاً على قوة حركة حماس رغم كل التحديات التي تتعرض لها”.

وقالت الحركة في بيان تلقت الأناضول نسخةً منه، إنها تبارك لكافة الكتل الطلابية ولجامعة بير زيت هذه النتائج مضيفة “سنسخر هذا الفوز لصالح الجامعة وطلبتها وشعبنا الفلسطيني”.

وأشادت حماس بفوز كتلها رغم ما قالت إنه “استهداف وملاحقة من الاحتلال الإسرائيلي والسلطة التي كان أبرزها اعتقال الجيش الإسرائيلي لرئيس مجلس الطلبة سيف الإسلام دغلس وعددًا من أعضائه”.

والعام الماضي، فازت كتلة الوفاء بـ 26 مقعداً بانتخابات مجلس طلبة جامعة بير زيت، بينما حصلت حركة “الشبيبة” على 19 مقعداً.

وتقول حماس إن أنصارها ومؤيديها في الجامعات يتعرضون لحملة اعتقالات وملاحقة من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية، والجيش الإسرائيلي، وهو ما تنفيه السلطات الفلسطينية في رام الله.

وجامعة بير زيت هي إحدى أهم جامعات الضفة الغربية، حيث يرى مراقبون أن نتائج الانتخابات الطلابية فيها تعكس توجه الشارع الفلسطيني بالضفة.