مصر توقع مذكرة تفاهم مع البحرين في مجال الخدمة المدنية والتطوير الإداري

آخر تحديث 2016-04-28 00:00:00 - المصدر: القدس العربي

القاهرة – الأناضول - أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمصر الخميس، أن الوزير أشرف العربي وقع مذكرة تفاهم مع خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، في مجال الخدمة المدنية والتطوير الإداري.

ويتولى ديوان الخدمة المدنية في البحرين الإشراف المركزي على شؤون الموظفين المدنيين في الجهات الحكومية، وتقديم الاستشارات لتلك الجهات والرقابة عليها، وتطوير مستوى الخدمة المدنية ورفع الكفاءة الانتاجية وتحقيق العدالة في معاملة الموظفين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن مراسم التوقيع جرت بقصر الاتحادية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ووقعت مصر 11 مذكرة تفاهم الثلاثاء مع البحرين في نهاية منتدى الأعمال المشترك، في مجالات الأسمدة والأدوية والتدريب، على هامش زيارة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي استمرت يومين.

والأربعاء، وقعت البورصة المصرية اتفاقية تعاون مع بورصة البحرين لتسهيل عملية القيد المزدوج بين البورصتين، بالإضافة الي التعاون في تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية لبورصة البحرين وبما يسهم في تسهيل تدفق الاستثمارات في الحافظة بين الدولتين.