الصالحي : يستقبل وفد الصحفيين الاتراك المشاركين في مؤتمر الصحافة التركمانية

آخر تحديث 2016-04-29 00:00:00 - المصدر: افكار حرة

استقبل السيد رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي 28 نيسان / 2016 وفدا من من الصحفيين الاتراك المشاركين في مؤتمر الصحافة التركمانية في كركوك وذلك بمكتبه في المقر العام لرئاسة الجبهة التركمانية.

وتم البحث خلال اللقاء الاحداث الاليمة التي تعرض لها شعبنا التركماني في العراق مؤخرا واستهدافه بالسلاح الكماوي في تازة من قبل مجاميع داعش الارهابية والوضع السياسي في البلاد وتوركمن ايلي بشكل خاص والأحداث الاخيرة التي جرت في طوز خورماتو وتم شرحها للوفد الزائر بغية توثيقها في الصحف والمجلات التركية .

وأشار رئيس الجبهة ان الصحافة التركية لعبت دورا كبيرا في ايصال مظلومية الشعب التركماني الى العالم اجمع مما يتعرضون لها من انتهاكات في العراق ورحب بالوفد الزائر وشكر الجهود التي يبذلونها في مساعدة اخوانهم تركمان العراق

وطالب الصالحي من الوفد الزائر ببذل جهودهم في ايصال صوت التركمان الى العالم التركي وبين ان اقلامهم النيرة وكتاباتهم في الشأن التركماني ستصب في خدمتهم دوما .

 

بالمقابل ذلك نوه رئيس اتحاد الصحفيين الاتراك السيد يلماز كرجا ان دفاع الصحفيين الاتراك والصحافة التركية عن اشقائهم تركمان العراق في التاريخ واللغة والدين هي من واجبهم وبين عن سعادته الكبيرة بزيارة كركوك والجبهة التركمانية والإطلاع عن ما يدور عن التركمان عن قرب وحيا صمود الشعب التركماني بالرغم مما يتعرضون لها من استهداف كبير على كافة الاصعدة وقال  بعد الان سنعمل على تسخير الصحافة التركية في خدمة التركمان اكثر من سابقتها لتنوير الرأي العام التركي شاكرا رئيس الجبهة على حسن الضيافة والاستقبال لهم .

حيث حضر اللقاء نائب رئيس الجبهة  التركمانية السيد حيدر رشيد قصاب اوغلو والنائب في برلمان اقليم كردستان ورئيس كتلة الجبهة فيها السيد ايدن معروف ومسؤول فرع اربيل للجبهة السيد ازاد كوراجي  .