حماس: تصريحات الأمم المتحدة حول “الإسمنت” تكشف كذب إسرائيل

آخر تحديث 2016-05-02 00:00:00 - المصدر: القدس العربي

May 02, 2016

غزة - الأناضول - اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تصريحات روبرت بايبر منسق منظمة الأمم المتحدة الخاص للشؤون الإنسانية، حول عدم وجود أدلة على استخدام مواد البناء في غزة لأغراض عسكرية، دليلاً على ما وصفته بـ”كذب” إسرائيل.

وقال سامي أبو زهري، في بيان ، إن تصريحات بايبر حول عدم وجود أدلة على استخدام مواد البناء في غزة لأغراض عسكرية، دليل على كذب الاحتلال، واستخدامه هذه “الادعاءات في تبرير الحصار المشدد على غزة”.

ودعا أبو زهري الأمم المتحدة، إلى وقف ما أسماه “السياسة الإجرامية التي يمارسها الاحتلال ضد غزة، والعمل على رفع الحصار وضمان حرية تنقل الأفراد ودخول جميع أصناف المواد والبضائع إليها”.

وكان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية روبرت بايبر قد قال الأحد في تصريحات صحافية، إن منظمته لم تجد دليلاً واحداً على استخدام مواد البناء التي تدخل غزة عبر منظمته لـ “أغراض عسكرية”.

وجاءت تأكيدات “بايبر” خلال فيلم وثائقي، عرضته قناة “سكاي نيوز العربية”، حول فرض إسرائيل قيوداً على دخول الإسمنت إلى القطاع.

وقررت إسرائيل في 3 إبريل/نيسان الماضي، منع إدخال “الإسمنت” لصالح المشاريع الخاصة، في قطاع غزة، بدعوى استخدامه من قبل حركة حماس في “أغراض عسكرية”، وهو ما نفته الحركة.