العراق يتراجع مركزا واحد في تصنيف اندية اسيا بتطبيق نظام الاحتراف

آخر تحديث 2016-05-05 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

اصدر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تصنيف الدوريات الاسيوية التي تطبيق نظام الاحتراف من اجل مشاركتها في دوري ابطال اسيا النسخة المقبلة .

ونشر موقع الاحصائيات الخاصة بتصنيف الدوريات جدولا يوضح فيه الاندية الاكثر تطبيقا لنظام الاحتراف حيث احتلت كوريا الجنوبية المركز الاول متقدمة على الامارات والسعودية بعد ان كانت تحتل المركز الثاني العام الماضي .

واحتلت الصين وايران المركز الرابع والخامس بينما جاء اليابان في المركز السادس ثم استراليا سابعا بينما احتلت قطر واوزبكستان المركز السابع والثامن .

واحتل الدوري العراقي المركز ال12 متراجعا مركزا واحد عن العام الماضي فيما صعدت الاردن ثلاث مراكز لتحتل المركز الحادي عشر.

وبموجب النقاط المثبتة امام كل دوري اسيوي فأن النقاط التي جمعتها الكويت والاردن والعراق لا تشفع لها في المشاركة في دوري ابطال اسيا حيث من المفترض ان يجمع الدوري المؤهل في المشاركة في دوري ابطال اسيا على 60 نقطة ليستطيع المشاركة بفريق واحد + فريق يخوض مباراة الملحق ، حيث ان العراق جمع حتى الان 41 نقطة.

وعلى ضوء التصنيف الجديد فأن الدوري الكوري الجنوبي والسعودي والاماراتي والياباني ستشارك بثلاثة اندية + نادي ملحق يخوض مباراة فاصلة.

وستشارك الدوريات الايرانية والقطرية والصين والاستراليا بناديين مباشرة + اثنان ملحق بخوض مباراة فاصلة.

وستشارك اندية اوزبكستان بفريق واحد مباشرة مع فريق واحد بخوض مباراة الملحق.