مجلس جامعة ديالى يزور جامعة الكوفة

آخر تحديث 2016-05-12 00:00:00 - المصدر: جامعة ديالى

زار مجلس جامعة ديالى يترأسه الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي  جامعة الكوفة وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عقيل عبد ياسين الكوفي.

هدفت الزيارة العلمية للوفد الزائر الاطلاع على البنى التحتية لجامعة الكوفة وزيارة كلياتها وتعزيز التواصل العلمي والانفتاح على الجامعات العراقية كافة فضلاً عن تبني فكرة افتتاح قسم علمي جديد (قسم المجتمع المدني) في جامعتنا والجامعات العراقية كافة هدفه نشر الوعي الثقافي والعلمي في التعايش السلمي بين افراد المجتمع العراقي ونبذ الخلافات الطائفية التي تفتك بجسد المجتمع العراقي.

واطلع الوفد الزائر على قسم المجتمع المدني في كلية الآداب بجامعة الكوفة والذي تم افتتاحه عام 2008-2009 ويعد القسم الوحيد في العراق والثالث في الوطن العربي والسابع في العالم وذلك للحاجة الماسة الى ترسيخ ثقافة المجتمع المدني وتخريج كوادر متخصصة تخدم المجتمع عن دراية وفهم بقضاياه.  

وتخللت الزيارة العلمية حضور مجلس الجامعة ورشة العمل العلمية التي اقيمت في رحاب كلية الآداب والتي تضمنت القاء محاضرة علمية عن علم الانسنة (الانسان) والتطرق الى زرع روح الحب والتسامح بين البشر والتفاعل الايجابي مع الطرف الاخر والتعاون بين الاخرين.