انطلاق المهرجان الدولي الثاني للسينما والتلفزيون الذي تنظمه كلية الفنون بجامعة بغداد

آخر تحديث 2016-05-16 00:00:00 - المصدر: وزارة التعليم العالي العراقية

انطلقت فعاليات المهرجان الدولي الثاني للسينما والتلفزيون الذي تنظمه كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد، بمشاركة 44 فيلما من كليات الفنون بالجامعات العراقية والعربية والاجنبية.

وقال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قاسم دوس في كلمة ألقاها خلال افتتاح اعمال المهرجان، إن هذا المهرجان يمثل تطوراً ملحوظاً في نشاطات كليات الفنون الجميلة على الصعيد الثقافي.



وأضاف ان السينما تؤدي دوراً مهما في حياة الإنسان كونها ذات تأثير مباشر في سلوكياته وطرق تعامله مع الآخرين، لافتاً إلى أن الفنون الجميلة بشكلها الواسع تؤدي دوراً كبيراً لصناعة ثقافة التعايش السلمي المناهضة لثقافة العنف والتطرف.

وأوضح دوس ان الوزارة تبدي اهتماماً في دعم كليات الفنون الجميلة لتكون مختبرا لتخريج الطاقات والمواهب الفنية، وتشجيع الطلبة والباحثين في المشاركة في المهرجانات والفعاليات الدولية لتمثيل العراق والتعبير عن الإرث الحضاري والتاريخي له من خلال الفنون المختلفة. 



من جانبه أكد رئيس جامعة بغداد الدكتور علاء عبد الحسين, ان المهرجان السنوي يعكس التجربة الحقيقية للعمل التطبيقي للطلبة المتخرجين وانها ستكون نقطة انطلاق لهم في سوق العمل، مبينا  أن المهرجان يهدف إلى التعريف بالأسس الأكاديمية الصحيحة التي تم صياغتها في تكوين العمل الفني.
وتضمن المهرجان الذي تستمر أعماله من يوم 16 - 18 / 5 / 2016 عرض أفلام لنتاجات الطلبة الخريجين، فضلا عن   افلام من بلدان مصر والجزائر وسوريا وفلسطين والسعودية وكندا وأمريكا.